أخبار دوليةأخبار عربية ودوليةاخبار الصحف العالميةاخبار مصر اليوم - اخبار مصرية عاجلة - اخبار مصر العاجلة اليوم - الاخبار المصرية

«العريفي» يثير الجدل بعد ترويجه لمهرجان شتاء طنطورة (فيديو وصور)




أثار الداعية السعودي محمد العريفي جدلًا واسعًا بين نشطاء موقع التدوين المصغر "تويتر" داخل المملكة، بعد ظهوره في مقطع فيديو يروج من خلاله لفعاليات مهرجان شتاء طنطورة السياحي والفني بمدينة العلا بالمملكة العربية السعودية.
وظهر العريفي في الفيديو الذي نشره الحساب الرسمي للمهرجان بـ"تويتر"، متحدثًا عن فوائد السفر، قائلًا: «التغرب عن الأوطان في طلب العلا له خمس فوائد، تفريج هم، اكتساب معيشة، علم، آداب، صحبة»، مضيفًا: من يعي التاريخ في صدره يضيف أعمارًا إلى عمره، الإنسان إذا عرف التاريخ وأحوال الأمم السابقة كأنه عاش أعمارهم.
كما نشر الحساب الرسمى لمهرجان شتاء طنطورة، عدة صور للداعية وهو يتجول داخل قصر الفريد ومسرح مرايا وجبل عكمة بمحافظة العلا.
رواد "تويتر" انقسموا بين مؤيد ومعارض، وجاءت أبرز التعليقات لما حدث كالتالي:
قالت"إيمان الحمود": «هل هي من علامات الساعة..كم كان محظوظًا من لم يسلم عقله لأشرطتكم وكتيباتكم يومًا ما».
كما نشر "سعيد موسى" مقطع فيديو قديم للعريفي، وهو يقدم من خلاله الوعظ والنصح، متعجبًا: «سبحان مغيّر الأحوال!!!
مقطع قديم وآخر جديد للعريفي ورأيه في زيارة العلا.. ويعجبون من نفور الشباب منهم ومن فتواهم!!».
فيما رأي نشطاء آخرون أن العريفي ربما يكون أجبر على فعل ذلك، خاصة بعد مشاهد التضييق التي وقعت عليه خلال الفترة الأخيرة، وحذف حسابه عبر "تويتر"، ومنعه من الخطابة بجانب اعتقال أحد أبنائه.

"ومَن وعى التاريخَ في صدرهِ
أضافَ أعمارًا إلى عمرهِ"
محطات تاريخية بين إرث الماضي وواقع تنمية الحاضر، من #العُلا يشرفنا الشيخ محمد العريفي خلال #شتاء_طنطورة pic.twitter.com/S4Z2eYJBsp

— Winter At Tantora شتاء طنطورة (@WinterAtTantora) February 19, 2019

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق