أخبار دوليةأخبار عربية ودوليةاخبار الصحف العالميةاخبار مصر اليوم - اخبار مصرية عاجلة - اخبار مصر العاجلة اليوم - الاخبار المصرية

الجيش الليبي يسيطر على حقل الفيل النفطي سلميا

سيطر الجيش الليبي على حقل الفيل النفطي في جنوب غرب البلاد.
وقالت شعبة الإعلام الحربي التابعة للجيش الليبي: «قواتكم المسلحة تعلن دخولها إلى حقل الفيل النفطي الواقع في حوض مرزق وأكبر حقل فيه سلميا.. وتشرع في عملية تأمينه تمهيدا لتسليمه لحرس المنشآت النفطية».
وقدمت قوات الجيش الليبي الشكر لأهالي وأعيان الجنوب الليبي، لدعمهم جهود القوات المسلحة في فرض الأمن والاستقرار في الجنوب وطرد الجماعات الإرهابية.
وسيطرت كتيبة 128 مشاة التابعة للجيش الليبي، أمس الأربعاء، على مدينة مرزق في الجنوب الليبي، في إطار عملياته لتطهير الجنوب الليبي من الإرهابيين ومسلحي المعارضة التشادية.
وقالت غرفة عمليات الكرامة التابعة للقيادة العامة للقوات المسلحة الليبية: إن قوات الجيش الوطني سيطرة على مدينة مرزق جنوب غربي البلاد.
وقالت كتيبة 128 مشاة التابعة للجيش الليبي بأمرة الرائد حسن معتوق الزادمة: "بفضل الله وفضل قواتكم المسلحة تم دحر العدو والسيطرة شبه الكاملة من قواتكم المسلحة وتتم الآن ملاحقة العصابات التشادية ك 128 مشاة".
وفي وقت سابق قال اللواء أحمد المسماري المتحدث باسم الجيش الليبي: إن قوات الجيش تشن ضربات جوية مستمرة على مواقع الإرهابيين في مدينتي مرزق وأم الأرانب جنوب غربي البلاد.
وكان الجيش الوطني الليبي أطلق في منتصف يناير الماضي عملية عسكرية لتطهير جنوب غربي ليبيا من التنظيمات الإرهابية والعصابات التشادية.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق