اخبار مصرالأخبار المصرية

كرم جبر: الحكومة تقف في ظهر الصحافة القومية وتدعم دورها الوطني

كتب- مصطفى علي:
قال الكاتب الصحفي، كرم جبر، رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، إن رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي أكد أن الحكومة تقف في ظهر الصحافة القومية، وتدعم دورها الوطني، ولن تتأخر في بحث مشاكلها المتراكمة منذ سنوات طويلة، ووضعها على بداية الطريق الصحيح.
جاء ذلك خلال اجتماع أمس حضره رئيس الوزراء ووزراء التضامن الاجتماعي والتخطيط والمالية وقطاع الأعمال ورئيس الهيئة الوطنية للصحافة تم خلاله استعراض المشكلات التي تواجهها المؤسسات الصحفية القومية، وسبل التعامل معها؛ حفاظًا على تلك الصناعة الوطنية، التي لعبت دورًا مهمًا في مختلف المواقف التي تعرضت لها البلاد، وذلك في ضوء المشاكل التي تتعرض لها الصحف الوطنية في مصر والعالم.
وقال رئيس الوزراء، إن الدولة حريصة على دعم إعلامها الوطني واقتحام المشاكل التي تواجهه بجرأة وشجاعة، وتطوير أدواته المالية والإدارية والتحريرية في إطار السياسة العامة للدولة، التي تستهدف تبصير الرأي العام بمكاسبه والدفاع عنها في مواجهة التحديات وتنمية المبادرات الفردية، والحافز على العمل وإبراز القيم الإنسانية والروحية، التي تحفظ كيان المجتمع.
واستعرض رئيس الهيئة الوطنية للصحافة أهم الخطوات التي تم اتخاذها في الشهور الماضية لإصلاح الهياكل المالية والإدارية وتطوير المحتوى التحريري، ومقترحات الإصلاح في الفترة المقبلة.
وفى نهاية الاجتماع قرر رئيس الوزراء إعطاء أولوية لهذا الملف، وعقد اجتماعات مع الوزارات المعنية، ودراسة مقترحات الإصلاح والبدء في تنفيذها.

المصدر: مصراوي

الوسوم
إظغط لمشاهدة باقي الخبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق