اخبار مصرالأخبار المصرية

كرم جبر يوضح حقيقة دمج المؤسسات الصحفية القومية




كتب – مصطفى علي:
قال الكاتب الصحفي كرم جبر، رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، إن الاجتماع الذي عقد أمس الثلاثاء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وحضور وزراء التضامن والتخطيط والمالية وقطاع الأعمال، لم يتطرق لدمج المؤسسات الصحفية القومية أو إلغاء بعض الإصدارات الورقية وتحويلها لمواقع إليكترونية أو المساس بالكيانات القائمة بما يهدد وجودها واستمرارها.

وأضاف "جبر" في بيان اليوم الأربعاء، أن المناقشات تناولت سبل إصلاح المؤسسات القومية، بما يمكنها من علاج مشاكلها خصوصًا ما يتعلق بالديون واستثمار الأصول غير المستغلة، بما يُمكّن المؤسسات من تنمية مواردها، والوفاء بالتزاماتها.

وأوضح رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، أن الحكومة أبدت استعدادها لمساعدة المؤسسات القومية في إصلاح هياكلها الإدارية والمالية، ومناقشة الخطة المقدمة من الهيئة لعلاج أوجه الخلل والقصور، والتطلع إلى المستقبل في ضوء الثورة التكنولوجية التي أثرت بشكل كبير في مصر والعالم على المطبوعات الورقية.

ولفت "جبر" إلى تأكيد رئيس الوزراء حرص الدولة على الإعلام الوطني، والإشادة بدوره المساند للقضايا الوطنية، ودعم تلك التوجهات التي تدعم قضايا التنمية والإصلاح.

وقال إنه من المقرر أن يعقد اجتماع آخر في غضون الأيام المقبلة؛ لاستكمال مناقشة خطط الإصلاح والرؤية المستقبلية للمؤسسات القومية، حفاظًا على هذه الصناعة المهمة كإحدى أهم أدوات الوعي والتنوير، والتصدى للحملات التي تستهدف البلاد.

المصدر: مصراوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق