اخبارنا اليوم
أخبار عاجلة


الرئيسية » أخبار الشرق الأوسط » وصول مئات الآلاف من المحتجين لقلب العاصمة الجزائر رغم تضييق سبل الوصول
وصول مئات الآلاف من المحتجين لقلب العاصمة الجزائر رغم تضييق سبل الوصول
وصول مئات الآلاف من المحتجين لقلب العاصمة الجزائر رغم تضييق سبل الوصول

وصول مئات الآلاف من المحتجين لقلب العاصمة الجزائر رغم تضييق سبل الوصول

08 مارس 2019


الجزائر- (د ب أ):

انطلقت مسيرات الجزائر، الرافضة لترشيح الرئيس عبد العزيز بوتفليقة لولاية رئاسية خامسة، بعد صلاة الجمعة، حيث وصل مئات الآلاف من المحتجين إلى قلب العاصمة، رغم تضييق السبل عليهم، من خلال إيقاف وسائل النقل الحكومية، حيث سار المئات سيرا على الاقدام لعشرات الكيلومترات للوصول لقلب العاصمة.

وحمل المحتجون شعارات رافضة لترشيح بوتفليقة مطالبين بإسقاط النظام مرددين "سلطة.. قاتلة"، "ماكاش الخامسة يا بوتفليقة جيبوا البياري وزيدوا الصاعقة"، وتعني لن تصل للخامسة يا بوتفليقة مهما حاولتم تخويفنا بالشرطة، كما رمى المتظاهرون الورود على رجال الشرطة مرددين "خاوة خاوة.. شرطة وشعب" وتعني (الأمن والشعب أخوة).

وطالب المتظاهرون الذين ساروا في سلمية دون أن تعيق الشرطة طريقهم جنيف بإبقاء "الرئيس في سويسرا وعدم السماح له بالعودة للجزائر".

وشهدت المظاهرات خلال اليوم الجمعة الذي يوافق يوم المرأة العالمي، مشاركة غير مسبوقة للنساء الجزائريات. اللاتي ارتدين (الحايك) وهو لباس تقليدي جزائري، كانت تلبسه المرأة في وقت الثورة الجزائرية ضد فرنسا.

ورددت المتظاهرات ( الجزائر بلاد الشهداء والحرائر)، كما استنكرن في لافتاتهن ما وصفوهن بـ "عمالة محيط الرئيس لصالح فرنسا".

ورغم الرسالة التي وجهها بوتفليقة أمس للمرأة الجزائرية، باعثا لها بعبارات التهنئة، إلا أن ذلك لم يقنع مئات الآلاف من النساء اللاتي نزلن للميادين للتعبير عن رفضهن لاستمراره "يوما واحدا زيادة عن عهدته الرابعة ".

وتشهد الجزائر منذ 22 فبراير الماضي احتجاجات على ترشح بوتفليقة لولاية خامسة .

المصدر: مصراوي


اخبار اليوم