عالم حواء

5 نصائح ضرورية عليك اتباعها في اليوم “الفري”




اليوم الفري هو يوم النجاة لمتبعي الدايت والذي يتم تناول فيه الأطعمة والمشروبات الممنوع تناولها أثناء اتباع الرجيم، ولكن تترسخ لدي البعض اعتقادات خاطئة حول النظام الغذائي في هذا اليوم، لذا يجب اتباع بعض النصائح والإرشادات الضرورية، فتابعينا للاستمتاع بيوم الفري دون حدوث زيادة في الوزن.

ماهو اليوم “الفري”؟

تعتمد الحمية الغذائية الصحية “الدايت” على اتباع نظام معين لمدة 6 أيام، والحصول على نمط حياة متوازن، حتى يأتي اليوم السابع والأخير، الذي يطلق عليه “اليوم الفري” حيث يتناول متبعو الدايت خلاله بعض الأطعمة المحببة لديهم.

 

 

ويساعد اليوم “الفري” على الاستمرار في خسارة الوزن دون الشعور بالحرمان، لكن يجب الانتباه إلى أن هذا اليوم ليس إجازة تامة من الحمية الغذائية، فعلى سبيل المثال، لا يمكن أن يتناول الشخص خلال هذا اليوم كل ما يشتهي حتى يشعر بالرضا والسعادة البالغة، بل يتناول بعض الأطعمة البسيطة في وجبة واحدة فقط، ويستمر على النظام المتبع طوال اليوم.

نصائح وإرشادات للتعامل مع اليوم “الفري”

وللحصول على يوم “فري” صحي يمكن اتباع الآتي:

  • اختيار وجبة واحدة لتناول كمية قليلة من الطعام المرغوب فيه.
  • يجب أن تشمل الوجبة دهون صحية وكربوهيدرات جيدة وبروتين وألياف أيضًا.
  • ضرورة المواظبة على ممارسة الرياضة لمدة 30 دقيقة خلال اليوم.
  • عدم تناول كمية كبيرة من الأطعمة المفضلة أو التخلي عن النظام المتبع في هذا اليوم.
  • عند الرغبة في تناول سناكس أو حلويات أو دهون، يراعى اختيار بعض الأطعمة الصحية التي تحتوي على دهون غير مشبعة وسكر طبيعي مثل المكسرات أو اللب الأبيض أو زبدة الفول السوداني أو زيت الزيتون أو ثمرة بطاطا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق