اخبار مصرالأخبار المصرية

“عبدالعال”: قانون “الجامعات التكنولوجية” إنقاذ للتعليم الفني




كتبت ميرا ابراهيم:

أشاد الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، بمشروع القانون المقدم من الحكومة بشأن إنشاء الجامعات التكنولوجية، ووصفه بأنه "إنقاذ لما تبقى من التعليم الفنى وربطه بسوق العمل".

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب المنعقدة اليوم؛ لمناقشة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة التعليم والبحث العلمي ومكتب لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عن مشروع قانون مقدم من الحكومة بإصدار قانون إنشاء الجامعات التكنولوجية.

وردا على سؤال لأحد النواب، عن سبب عدم التعديل على قانون تنظيم الجامعات أو قانون الجامعات الخاصة بدلا من إفراد قانون جديد للجامعات التكنولوجية، قال رئيس المجلس: "هذا المسار يتفق مع كل المسارات التي اتخذتها الدول الأخرى، يتعلق بتعليم فنى فقط، وكنا نسير فيه خلال فترة الستينات لكن للأسف لم يكتمل، ولكن أن تعلموا أن الذين أداروا السد العالي هم الذين تخرجوا من المدارس الفنية، وأيضا شركة الحديد والصلب وكلها كانت مبنية على هؤلاء الخريجين".

وتابع "عبد العال": "ماذا حصل للتعليم الفني؟ ربما تكون هذه الجامعة إنقاذ لما تبقى من التعليم الفنى وخريجيه".

جدير بالذكر أن مشروع القانون يعرف الجامعات التكنولوجية بأنها مؤسسات تعليمية تنتهج أسلوبالتعليم والتدريب للطلاب في مختلف التخصصات التي يحتاجها سوق العمل وفق أفضل الممارسات من الناحيتين الأكاديمية والعملية، مع التركيز على بناء وتطوير المهارات الفنية اللازمة لإلحاق الخريج بسوق العمل مباشرة.

المصدر: مصراوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق