اخبارنا اليوم
أخبار عاجلة


الرئيسية » أخبار الشرق الأوسط » ديلي ميل تنشر معلومات أولية عن منفذ مذبحة مسجدي نيوزيلندا
ديلي ميل تنشر معلومات أولية عن منفذ مذبحة مسجدي نيوزيلندا
ديلي ميل تنشر معلومات أولية عن منفذ مذبحة مسجدي نيوزيلندا

ديلي ميل تنشر معلومات أولية عن منفذ مذبحة مسجدي نيوزيلندا

15 مارس 2019


نشرت صحيفة ديلي ميل البريطانية المعلومات الأولية عن منفذ مذبحة في مدينة في مدينة كرايست تشيرش في نيوزيلندا، والتي راح ضحيتها عشرات المصلين داخل مسجدين.
ولفتت التقرير البريطاني إلى أن منفذ الهجوم اليوم الجمعة رجل أبيض أسترالي الجنسية، يبلغ من العمر 28 عاما، وعرف نفسه باسم "برينتون تارانت" على تويتر، حيث بث مقطع فيديو مباشرا على الإنترنت أثناء ارتكابه المجزرة.
وأوضحت الصحيفة البريطانية إلى أن القاتل يميني متطرف، كان ينشر باستمرار صورا لبندقيته مصحوبة بكتابات متطرفة، ونشر بيانا من 87 صفحة قبل ارتكاب جريمته بساعات.
ودخل المسلح مسجد النور بشارع دينز في مدينة كرايست تشيرش في نحو الساعة الواحدة والنصف ظهيرة يوم الجمعة، وذلك خلال صلاة الجمعة وفتح النار على المصلين.
في سياق متصل نقلت وكالة "أسوشييتد برس" عن شاهد عيان، يدعى لين بنها، قوله إنه رأى رجلا يرتدي ملابس سوداء يدخل المسجد ثم سمع صوت إطلاق النار، ثم بدأ فرار الناس من المسجد في حالة ذعر
وأوضح الشاهد الذي يعيش بجوار المسجد، أن المسلح فر من المسجد، وأسقط ما يبدو أنه سلاح نصف آلي أمام منزله وهرب، وتابع: "رأيت قتلى في كل مكان، كان هناك 3 عند المدخل وعند الباب المؤدي إلى المسجد وأشخاص داخل المسجد، إنه أمر لا يصدق".
يشار إلى أن الشرطة النيوزيلندية أعلنت ارتفاع عدد ضحايا الهجوم الذي استهدف مسجدين في نيوزيلندا إلى 49 قتيلا، مشيرة إلى محاكمة مشتبه به في تنفيذ الهجوم غدا السبت.


اخبار اليوم