اخبار مصرالأخبار المصرية

سلامة ينهي جدل “الجمع بين منصبين” ويعلن بدء التصويت في انتخابات الصحفيين

كتب- مصطفى علي:

تصوير- محمد حسام الدين

عرض عبد المحسن سلامة، نقيب الصحفيين المنتهية ولايته، مقترح بشأن عدم جواز جمع نقيب الصحفيين وأعضاء مجلس النقابة بين مناصبهم بالنقابة ومنصب رسمي على اللجنة القانونية للنقابة.

وأثار المقترح جدلاً بين المشاركين في الجمعية العمومية حيث وافق البعض ورفض آخرون المقترح ورددوا بعض الهتافات.

واقترح سلامة، مناقشة مشروع القرار قانونيا قبل الموافقة عليه أو رفضه، وهو ما صفق له عدد كبير من الحضور.

أكد نقيب الصحفيين، أن إقرار هذا المقترح يعني إلغاء الانتخابات وسيتم العمل به في الجمعية العمومية المقبلة، ومن ثم تعتبر الجمعية الحالية منتهية ونعلن بدء التصويت.

وشهدت الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين، والمنعقدة اليوم الجمعة، خلافًا واسعًا بين أعضائها حول المقترح المقدم من كارم يحيى، وهشام فؤاد، وساهر جاد، لتحصين منصب نقيب الصحفيين وعضو مجلس نقابة لعدم الجمع بين منصب النقابة ومنصب حكومي، لضمان استقلالية المنصب.

كانت أعمال اجتماع الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين انطلقت ظهر اليوم، لمناقشة ما يقرب من 20 مقترحًا مقدمين من مجلس نقابة الصحفيين والزملاء؛ ومن أهم تلك المقترحات إجراء تعديلات جوهرية على اللائحة الداخلية لنقابة الصحفيين تتعلق بالتأديب والانتخابات والقيد.

ومن المقرر أن يتم التصويت على تعديلات لائحة النقابة، فيما أكد "عبد الرحيم"، أن هذه الجمعية هامة للغاية للتصويت على بنود مصيرية باللائحة.

وتوافد عدد من أعضاء الجمعية العمومية بنقابة الصحفيين، صباح اليوم، للمشاركة في فعاليات انتخابات التجديد النصفي للنقابة والتي يتم إجراؤها على مقعد نقيب الصحفيين و6 من أعضاء المجلس بعد تأجيلها الجمعة قبل الماضي بسبب عدم اكتمال النصاب القانوني.

وشهد محيط النقابة بشارع عبدالخالق ثروت، تشديدات أمنية حول سرادق الانتخابات استعدادًا للانتخابات التي تجريها النقابة اليوم.

المصدر: مصراوي

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق