اخبارنا اليوم
أخبار عاجلة


الرئيسية » أخبار الشرق الأوسط » أبرز 9 صور ترصد حادث نيوزيلندا الإرهابي
أبرز 9 صور ترصد حادث نيوزيلندا الإرهابي
أبرز 9 صور ترصد حادث نيوزيلندا الإرهابي

أبرز 9 صور ترصد حادث نيوزيلندا الإرهابي

15 مارس 2019


نشرت شبكة "سي إن إن" الأمريكية، أبرز اللقطات للهجوم المسلح الذي استهدف مسجدين اليوم بنيوزيلندا وأسفر عن مقتل 49 شخصا وإصابة العشرات.
ورصدت الشبكة صورا للقتلى والدماء الموجودة على الأرض، وقيام الشرطة بفرض طوق أمني على المسجدين، ونقل المصابين للمستشفيات، واحتشاد أهالي الضحايا للتعرف على ذويهم.
وذكرت الشرطة النيوزيلاندية، أن 4 أشخاص مشتبه بهم في الحادث الإرهابي، قام أحدهم ببث الحادث بشكل مباشر خلال تنفيذها عبر تثبيت كاميرا على رأسه أثناء الهجوم وإطلاق النار على المصلين، ونشر بيانا على صفحته بـ"فيس بوك" قبل الحادث بساعات، أوضح فيه دوافعه، ووصف المهاجرين بالغزاة، وأشاد بالرئيس الأمريكي دونالد ترامب، واعتبره رمزا لـ"الهوية البيضاء المتجددة".
ودعت الشرطة الفنزويلية الجمهور إلى عدم نشر وتبادل مقاطع فيديو الحادث على الإنترنت، وقال فيس بوك إنه أزال حسابات المسلح على فيس بوك وإنستجرام، وإنه يعمل على إزالة أي نسخ من اللقطات الدموية.
وكشفت عدد من الدول، عن جنسيات الضحايا، فأوضحت السعودية أن أحد مواطنيها أصيب في الهجوم، وذكرت الأردن أن 5 من مواطنيها أصيبوا منهم إثنان قتلا، كما أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن 3 أتراك قتلوا في الحادث الإرهابي، وأكدت باكستان أن 4 من مواطنيها قتلوا وهناك 5 آخرين مفقودين.


اخبار اليوم