اخبارنا اليوم
أخبار عاجلة


الرئيسية » أخبار الشرق الأوسط » مؤسس مسجد حادث نيوزيلندا.. فلسطيني أصيب في الهجوم
مؤسس مسجد حادث نيوزيلندا.. فلسطيني أصيب في الهجوم
مؤسس مسجد حادث نيوزيلندا.. فلسطيني أصيب في الهجوم

مؤسس مسجد حادث نيوزيلندا.. فلسطيني أصيب في الهجوم

15 مارس 2019


أفادت قناة "العربية"، اليوم الجمعة، أنه من بين المصابين في الهجوم الإرهابي بنيوزيلندا، الفلسطيني الدكتور محمد عليان، الذي ينحدر من بلدة أبو ديس شرق القدس المحتلة.
وبحسب القناة فإن الدكتور عليان يمتلك مؤسسة تعليمية في نيوزيلندا، وأنه عاش في عدة دول منها الكويت والولايات المتحدة، وهو عضو في اتحاد المسلمين في مقاطعة كانتر بري الأسترالية، ووفق أقارب عليان، فهو من أسس مسجد النور في مدينة كرايست تشيرتش.
ناشطون فلسطينيون تداولوا صورة لفلسطيني آخر، وهو السيد شحادة نصاصرة الذي ينحدر من قرية بيت فوريك قرب نابلس.
وأكد ابن أخته عماد حنني،إن إصابة خاله السيد شحادة متوسطة ويخضع لعملية جراحية.
ومن بين المصابين الفلسطينيين أيضًا، الشاب وسيم ضراغمة، وينحدر من بلدة طوباس شمال الضفة الغربية، ونشر ذوو المصاب صورًا له ومعلومات تفيد بإصابة وسيم وطفله بشكل خطير أيضًا، في الهجوم الإرهابي الذي استهدف مسجد النور ومسجدًا آخر في نيوزيلندا.
يذكر أن 49 شخصا استشهدوا وأصيب العشرات اليوم الجمعة في هجوم إرهابي على مسجدين في مدينة كرايست تشيرش في نيوزيلندا، حسب ما أعلنت سلطات البلاد.
وقالت الشرطة النيوزيلندية، إن حصيلة ضحايا الهجوم ارتفعت إلى 49 شخصا.
وكانت الشرطة النيوزيلندية، قد ذكرت أن "منفذ الهجوم رجل كان يرتدي خوذة ونظارات وسترة عسكرية، فتح النار في المسجد من سلاح أوتوماتيكي".
وذكر مفوض الشرطة مايك بوش، أن القتلى سقطوا "على حد علمنا في موقعين، الأول في مسجد بشارع دينز، والثاني في مسجد آخر بشارع لينوود".
وأشار بوش، إلى أن "هناك أربعة أشخاص رهن الاعتقال، هم ثلاثة رجال وامرأة وأن هناك العديد من القتلى جراء إطلاق النار".


اخبار اليوم