اخبار مصرالأخبار المصرية

بالارقام| “مؤشرات أولية”: تقدم ضياء رشوان في جميع لجان انتخابات الصحفيين




كتب- مصطفى علي:

أظهرت المؤشرات الأولية مع بدء فرز صناديق انتخابات نقابة الصحفيين، تقدم المرشح على منصب النقيب ضياء رشوان على منافسه رفعت رشاد، في جميع الصناديق التي تم فرزها.

أظهر فرز اللجنة رقم "27" حصول ضياء رشوان على 70 صوتًا في مقابل 30 صوتًا لمنافسه رفعت رشاد، بينما حصل "رشوان" في اللجنة "22" على 96 صوتًا، مقابل 60 صوتًا لـ"رشاد".

وفي لجنة "١٥" حصل ضياء رشوان على "٨٨"، ولجنة "١٢" حصل رشوان على "٩٢"، بينما حصل "رشاد"، على "٤٨".

وبالنسبة للجنة "14" حصل ضياء رشوان على "٩٩" صوتًا مقابل "٥٤" رفعت رشاد، وفي لجنة "١٥"، حصل رشوان على "٨٨" مقابل "٦٦" لرشاد، وفي لجنة "٢٣" حصل رشوان على "١٠٢" صوتًا، مقابل "٥٥" لمنافسه، وفي لجنة "٢٦" حصل ضياء رشوان على "٥٤" صوتًا، مقابل "٢٥" صوتًا لرفعت.

وفي لجنة "29" حصل ضياء رشوان على "55" صوتًا مقابل "52" رفعت رشاد، وفي لجنة "19" حصل ضياء على "99" صوتًا، مقابل 60 صوتًا لرفعت رشاد، أما لجنة "٣٠"، فقد حصل فيها رشوان على "١١2"، مقابل "٥٦" لرفعت رشاد.

وبدأت لجنة انتخابات نقابة الصحفيين، في فرز الأصوات، مساء الجمعة، بعد إغلاق التوصيت في الثامنة مساءً.

وشهد التصويت بانتخابات التجديد النصفي لنقابة الصحفيين، زحامًا شديدًا أمام اللجان الانتخابية لاختيار النقيب رقم 22 خلفا للكاتب الصحفي عبد المحسن سلامة، نقيب الصحفيين المنتهيه مدته، وستة أعضاء جدد، وفقًا لقانون 76 لسنة 1970 بإنشاء النقابة.

وكانت اللجنة المشرفة على الانتخابات، برئاسة جمال عبد الرحيم، قد أعلنت اكتمال النصاب القانوني، بتسجيل 2175 عضو من الأعضاء المشتغلين فى كشوف الجمعية، ويأتى اكتمال النصاب بعد أن مدت اللجنة الفترة اللازمة لتسجيل الأسماء مرتان لعدم اكتمال النصاب.

واعتمدت الجمعية العمومية بنقابة الصحفيين، تقرير مجلس النقابة من الفترة مارس 2017 وحتى فبراير 2019م، وميزانية النقابة.

المصدر: مصراوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق