اخبارنا اليوم
أخبار عاجلة


الرئيسية » أخبار الشرق الأوسط » قيادي بحماس يدعو الحركة للتخلي عن الإدارة المنفردة لغزة
قيادي بحماس يدعو الحركة للتخلي عن الإدارة المنفردة لغزة
قيادي بحماس يدعو الحركة للتخلي عن الإدارة المنفردة لغزة

قيادي بحماس يدعو الحركة للتخلي عن الإدارة المنفردة لغزة

15 مارس 2019


طالب القيادي في حركة حماس والنائب في كتلة التغيير والإصلاح“، يحيى موسى، حركته بالانسحاب من مسئولياتها الإدارية والمالية تجاه قطاع غزة.
وتعقيبًا على تظاهرات الغلاء في غزة، قال موسى: ”أمام حالة الانغلاق السياسي والمعيشي فإنني أدعو حركة حماس إلى إمهال جميع الأطراف، الدولية والإقليمية والمحلية، ثلاثين يومًا، فإما أن يرفع الاحتلال الحصار كاملًا عن غزة ويعلن إنهاء احتلاله لها، أو أن تنسحب حماس من مسؤولياتها الإدارية والمالية عنها“.
وأضاف في تصريحات صحفية: ”إن إدارة غزة مغرم وليست مغنمًا، وإن مصلحة حماس في توظيف المطالبات المعيشية في دفع الأطراف إلى تحمل مسؤولياتها القانونية والأخلاقية اتجاه شعبنا الواقع تحت الحصار والاحتلال، مطلوب تحقيق استدارة جديدة للخروج من حالة الابتزاز، وآن الأوان أن نصدر الأزمة إلى أعدائنا، وفي مقدمتهم الاحتلال“.
وكان مئات المواطنين خرجوا في عدة مواقع بقطاع غزة، من جباليا في الشمال والنصيرات والبريج ودير البلح وسطه، ورفح وخان يونس جنوبه، ضمن الحراك الشبابي بدنا نعيش، مطالبين بوقف الضرائب التي فرضتها سلطة الأمر الواقع، واحتجاجًا على الغلاء والضرائب والبطالة.
ووصل العشرات من مسلحي حماس إلى مكان الاحتجاج بملابس مدنية و“شرطية“ مدججين بالسلاح والهراوات الخشبية والكهربائية، وأطلقوا النار في الهواء وهاجموا المتظاهرين بالهراوات، ما أدى لإصابة عدد منهم بجروح، فيما تُمنع المستشفيات التي تسيطر عليها حماس من نشر أي إحصائية عن عدد المصابين.


اخبار اليوم