أخبار دوليةأخبار عربية ودوليةاخبار الصحف العالميةتحقيقات وملفات

أستراليا تلغي تأشيرة معلق بريطاني بعد تبريره الحادث الإرهابي بنيوزيلندا




ألغت الحكومة الأسترالية تأشيرة المعلق اليميني المتطرف ميلو يانوبولوس، بعد أسبوع واحد فقط من موافقة وزير الهجرة الأسترالي شخصيًا عليها؛ بسبب تعليقاته في أعقاب الهجوم الإرهابي على مسجد بنيوزيلندا.
وقال ديفيد كولمان، وزير الهجرة الاسترالي، إن التعليقات التي أدلى بها البريطاني "يانوبولوس" في أعقاب مذبحة "كرايستشيرش" مروعة وتثير الكراهية والانقسام، لذلك تم إلغاء تأشيرة دخوله للبلاد ولن يسمح له بدخول أستراليا مرة أخرى.
وجاء إلغاء التأشيرة بعد أسبوع واحد من موافقة وزير الهجرة الأسترالي على تأشيرة يانوبولوس، بصفة شخصية نظرًا لرفض وزارة الشئون الداخلية في منحه التأشيرة بحجة أنه فشل في اختبارات الدخول للبلاد، بحسب صحيفة "الجارديان" البريطانية.
وقال كولمان، إن الهجوم الذي وقع في كرايستشيرش يعد عملًا شريرًا خالصًا استهدف المسلمين الذين يمارسون شعائرهم الدينية بسلام، مضيفًا: "أستراليا تقف إلى جانب نيوزيلندا ومع المجتمعات الإسلامية في جميع أنحاء العالم في إدانة هذا العمل اللاإنساني".
وكان ميلو يانوبولوس، المعلق اليميني المتطرفي للحركة الأمريكية، أثار انتقادات واسعة بسبب موقفه من الهجوم الإرهابي ضد المسلمين في نيوزيلندا، بعدما أصدر بيانا برر فيه الهجوم على مسجدين في نيوزيلندا، والذي راح ضحيته 51 شخصا حتى الآن.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق