اخبارنا اليوم
أخبار عاجلة


الرئيسية » اخبار عاجلة » حدث في 8 ساعات| الحكومة تعلن أسماء وفيات نيوزيلندا.. والإسكان تطرح 25 ألف شقة مايو المقبل
حدث في 8 ساعات| الحكومة تعلن أسماء وفيات نيوزيلندا.. والإسكان تطرح 25 ألف شقة مايو المقبل
حدث في 8 ساعات| الحكومة تعلن أسماء وفيات نيوزيلندا.. والإسكان تطرح 25 ألف شقة مايو المقبل

حدث في 8 ساعات| الحكومة تعلن أسماء وفيات نيوزيلندا.. والإسكان تطرح 25 ألف شقة مايو المقبل

16 مارس 2019


كتبت- داليا شبل:

شهدت مصر، اليوم السبت، العديد من الأحداث سياسيًا، واجتماعيًا واقتصاديًا.

كانت البداية بإعلان مركز التنبؤات والتحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس اليوم التي تشهد نشاطا للرياح على أغلب الأنحاء تكون مثيرة للرمال والأتربة على سيناء وجنوب الصعيد والمناطق المكشوفة، وتصريحات وزير الكهرباء لمصراوي، بأن هناك إجراءات رادعة ضد أي متسبب في إصدار فواتير خاطئة، كما أعلنت الحكومة أسماء وفيات حادث نيوزيلندا.

وينشر مصراوي أبرز الأحداث في الـ8 ساعات الماضية:

مصر تعلن أربعة شهداء من مواطنيها في حادث نيوزيلندا

أعلنت وزارة الهجرة والمصريين في الخارج، السبت، أسماء أربعة من الشهداء المصريين في حادث نيوزيلندا الإرهابي.

وقالت الوزارة، عبر حسابها على تويتر، إنه استمرارا للتواصل مع السفير المصري طارق الوسيمي أكد أن السفارة المصرية تواصلت مع أهالي الضحايا، وتمثلت الأسماء المؤكدة حتى الآن في أربعة شهداء.

وأسماء الضحايا هم (الشهيد منير سليمان 68 عامًا، الشهيد أحمد جمال الدين 68 عامًا، الشهيد أشرف المرسي، الشهيد أشرف المصري).

وأعلنت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، استمرار متابعة الوزارة للحادث الإرهابي في نيوزيلندا، والتنسيق مع القنصلية المصرية هناك.

وزير الكهرباء يؤكد: الصيف بلا انقطاعات

قال الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، إن الصيف المقبل لن يشهد أي انقطاعات بعد اقتراب الانتهاء من تنفيذ خطة الوزارة لتطوير وتحديث شبكات التوزيع على مستوى الجمهورية، موضحا أنه كلف المهندس أسامة عسران نائب الوزير، للقيام بجولات وزيارات مستمرة لشركات توزيع كهرباء خلال الأيام الماضية لمتابعة سير العمل داخل الشركات المختلفة.

وتوعد شاكر، بالتصدي ومعاقبة أي موظف يثبت تورطه في إصدار فواتير كهرباء غير صحيحة أو سليمة، مشددا على أن الوزارة ملتزمة بتقديم أفضل وأجود ما لديها من خدمات لتحقيق الرضا لدى المشتركين والمواطنين.

التعليم تعلن نتيجة المتقدمين للعقود المؤقتة

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن إجمالي الذين تقدموا لمسابقة مسابقة العقود المؤقتة، 430 ألف متقدم، منهم 149.042 سلموا ملفاتهم، و70.557 استوفوا شروط التقديم وهم الذين سمح لهم بدخول الامتحانات.

وأشار التعليم إلى أن عدد الذين حضروا الامتحانات 65.561 متقدم، نجح منهم قبل تدخل الوزارة نحو 41 ألف متقدم بنسبة 64% ورسب 23.697 بنسبة 36%.

وبعد تدخل الوزارة بإضافة درجات رأفة بحد أقصى 10% في بعض التخصصات التي تحتاجها بعض الإدارات بشكل ملح، أصبح عدد الناجحين 46.940 متقدم بنسبة 71.6%، والراسبين 18.621 متقدم بنسبة 28.4%.

الإسكان تعلن تفاصيل طرح 25 ألف شقة مايو المقبل

أعلن صندوق الإسكان الاجتماعي، إنه سيتم الإعلان عن بدء حجز 25 ألف وحدة ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي مايو المقبل.

وأوضح أنه تم تحديد سعر الشقة عند 184 ألف جنيه، بنظام التمويل العقاري على 20 سنة، وإضافة 5% على ثمن الوحدة وديعة صيانة.

ومن المقرر إتاحة كراسات الشروط في مكاتب البريد، على أن يكون التقديم من خلال الموقع الإلكتروني المخصص لحجز وحدات الإسكان الاجتماعي، تسهيلا على المواطنين.

النائب العام يأمر بالتحقيق في وفاة مصريين بحادث نيوزيلندا الإرهابي

أصدر النائب العام، المستشار نبيل أحمد صادق، اليوم السبت، قرارًا بإجراء تحقيق قضائي في الحادث الإرهابي، الذي وقع أمس الجمعة، بدولة نيوزيلندا، ونتج عنه وفاة بعض المواطنين مصريين.

وأمر النائب العام، إدارة التعاون الدولي بإعداد مذكرة بطلبات النيابة العامة، لإرسالها إلى السطات القضائية المختصة بدولة نيوزيلندا، لموافاتنا بصورة رسمية من التحقيقات التي أجريت في الواقعة وتقارير الطب الشرعي، وبيان بشأن ظروف وملابسات الواقعة، وتفريغ التسجيلات وكاميرات المراقبة بمكان الحادث، وكافة ما اتخذ من إجراءات في هذا الخصوص.

كريم تطلق خدمة "التوكتوك" في 5 مناطق شعبية بالقاهرة والجيزة

قال مسؤول بشركة كريم مصر لنقل الركاب عبر تطبيق الهواتف الذكية، إن الشركة أطلقت خدمة جديدة وهي " كريم توك توك" لنقل الركاب "توك توك" في 5 مناطق بالقاهرة والجيزة، موضحاً الخدمة متاحة حاليا بشكل تجريبي في عدد من المناطق الشعبية وهي "فيصل وأرض اللواء وإمبابة وشبرا وروض الفرج".

تفاصيل مشروع قانون "البيانات الشخصية" عقوبات بالحبس وغرامة

أحالت الحكومة مشروع قانون حماية البيانات الشخصية لمجلس النواب، ومن المقرر أن تبدأ لجنة الاتصالات بالمجلس، مناقشة مشروع القانون يوم الاثنين المقبل.

وتضمن مشروع القانون أن يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن 3 أشهر وبغرامة لا تقل عن 100 ألف جنيه ولا تجاوز مليون جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين، كل حائز أو متحكم أو معالج امتنع دون مقتضى من القانون عن تمكين الشخص المعني بالبيانات من ممارسة حقوقه المنصوص عليها بالمادة 2 من هذا القانون.

الأرصاد: رياح وأمطار خلال 48 ساعة

أعلن مدير مركز التنبؤات والتحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن حالة الطقس اليوم تشهد نشاطا للرياح على أغلب الأنحاء تكون مثيرة للرمال والأتربة على سيناء وجنوب الصعيد والمناطق المكشوفة.

وأضاف، من المتوقع سقوط أمطار على السواحلة الشمالية والوجه البحري تكون من خفيفة إلى متوسطة، قد تصل إلى بعض المناطق بالقاهرة.

المصدر: مصراوي


اخبار اليوم