اخبارنا اليوم
أخبار عاجلة


الرئيسية » أخبار الشرق الأوسط » متظاهرو السترات الصفراء يسحلون شرطيا بفرنسا (فيديو)
متظاهرو السترات الصفراء يسحلون شرطيا بفرنسا (فيديو)
متظاهرو السترات الصفراء يسحلون شرطيا بفرنسا (فيديو)

متظاهرو السترات الصفراء يسحلون شرطيا بفرنسا (فيديو)

17 مارس 2019


تداول نشطاء مواقع الإنترنت فيديو لهجوم عدد من متظاهري السترات الصفراء على شرطي وسحله، وذلك خلال الاشتباكات التي وقعت اليوم بين المحتجين وقوات الشرطة في الأسبوع الـ18 للتظاهر ضد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون وحكومته.
وأظهر الفيديو تجمع عدد من المتظاهرين على فرد من الشرطة وضربه بأرجلهم وعصيهم، وتدخل زملاؤه للدفاع عنه وإنقاذه من أيدى المحتجين.
ورغم انخفاض أعداد المتظاهرين اليوم، إلا أن المحتجين أثاروا الشغب بباريس وأشعلوا النيران بعدد من المحال التجارية والمطاعم بشارع الشانزيليزيه.
وتوعد رئيس الوزراء الفرنسي، إدوارد فيليب، مثيري الشغب في باريس بعقاب شديد، وأكد أن أفعالهم غير مقبولة، بعد أن قام بزيارة لقوات الشرطة الموجودة بالشانزيليزيه، من أجل إظهار الدعم لهم.
وأعلنت الشرطة الفرنسية أنها اعتقلت اليوم 192 شخص من محتجي السترات الصفراء، بسبب أعمال الشغب التي انطلقت بالعاصمة الفرنسية باريس، وقال وزير الداخلية الفرنسي كريستوف كاستانير إن نحو 10000 محتج شاركوا في التظاهرات بكل أنحاء فرنسا منهم 4500 في باريس وحدها.
وخرج اليوم المحتجون في الأسبوع الـ18 للمظاهرات الفرنسية، التي بدأت في نوفمبر الماضي، اعتراضا على سياسية الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون وحكومته، مطالبين بمزيد من الإجراءات الإصلاحية في مجال الاقتصاد وتحسين أحوالهم المعيشية.

PARIS – Scène de chaos similaire au 1er décembre 2018 sur les #ChampsElysees #GiletsJaunes #ActesXVIII #Acte18 #16Mars2019 #16Mars pic.twitter.com/YldDZ6hLrg

— Clément Lanot (@ClementLanot) March 16, 2019


اخبار اليوم