اخبارنا اليوم
أخبار عاجلة


الرئيسية » اخبار عاجلة » حدث ليلاً| تطورات في هجوم نيوزيلندا.. ومأساة طفلة سورية في قنا
حدث ليلاً| تطورات في هجوم نيوزيلندا.. ومأساة طفلة سورية في قنا
حدث ليلاً| تطورات في هجوم نيوزيلندا.. ومأساة طفلة سورية في قنا

حدث ليلاً| تطورات في هجوم نيوزيلندا.. ومأساة طفلة سورية في قنا

17 مارس 2019


القاهرة – مصراوي:

شهدت ليلة أمس، وحتى الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد، العديد من الأحداث، على الصعيدين الدولي والمحلي، أبرزها ارتفاع حصيلة ضحايا ومصابي الهجوم الإرهابي الذي استهدف مسجدين في مدينة كريستشيرش بنيوزيلاندا إلي 100 شهيد وجريح، ومصرع طفلة سورية بعد سقوطها في ماسورة في قنا.

وقال طارق الوسيمي، سفير مصر لدى نيوزيلندا، إن هناك 11 مصريًّا ضمن المصابين في الهجوم الإرهابي الذي استهدف مسجدَين بنيوزيلندا، الجمعة، موضحًا أن المصابين يخضعون الآن لعدد من العمليات الجراحية الدقيقة.

ويرصد مصراوي، أهم الأحداث في التقرير التالي:

بعد مأساة الطفلة السورية.. محافظ قنا يأمر بفتح تحقيق عاجل

أمر اللواء عبدالحميد الهجان محافظ قنا، بفتح تحقيق جاد وعاجل حول مصرع طفلة سورية داخل ماسورة مياه حجمها ١٠ بوصة داخل بئر بقرية بركة بمركز نجع حمادي بشمال قنا، للتفاصيل اضغط هنا.

"فشلت محاولات إنقاذها".. مصرع طفلة سورية سقطت في ماسورة بقنا

لقيت طفلة سورية عمرها عامين ونصف مصرعها إثر سقوطها في ماسورة مياه داخل بئر بقرية بركة بمركز نجع حمادي بشمال قنا، للتفاصيل اضغط هنا..

مدرب فرقة "ميزانسي" يروي كواليس عرضهم بافتتاح "الشباب الأفريقي" -حوار

وصف موندي ميسوتوانا مدرب فرقة "ميزانسي" الغنائية الجنوب أفريقية، مدينة أسوان المستضيفة لملتقى الشباب العربي الأفريقي بأنها "الأكثر ودًا في أفريقيا"، للتفاصيل اضغط هنا..

"بدون رسوم".. التعليم تعلن موعد تسليم شريحة "التابلت" للطلاب

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تسليم الشريحة الخاصة بخط الطالب، والذي سيتم استخدامه لجهاز التابلت المدرسي، اعتبارًا من يوم الاثنين المقبل، للتفاصيل اضغط هنا

"غرفة السياحة": مخيمات "5 نجوم" لخدمة الحجاج بالأراضي المقدسة

قال باسل السيسي، نائب رئيس غرفة شركات السياحة، إن ضوابط الحج السياحي تستهدف الحفاظ على المستوى المتميز للحج الذي التزمت بتنفيذه شركات السياحة على مدى السنوات الماضية في جميع مراحلة ابتداء من استقبال المواطن عند تقديم جواز سفره للشركة وحتى عودته من أداء الفريضة مرورا بتوفير وسيلة السفر والانتقالات داخل الأراضي المقدسة والإقامة المتميزة بمكة والمدينة بجانب الخدمات التي تنفرد بتقديمها شركات السياحة في منى وعرفات، للتفاصيل اضغط هنا..

انتصار السيسي: القارة الأفريقية مليئة بالشباب الواعد

قالت السيدة انتصار السيسي، قرينة الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن القارة الأفريقية مليئة بالشباب الواعد القادر على خلق الفرص واقتناصها، للتفاصيل اضغط هنا

بعد وصوله القاهرة.. تايسون يستعد لـ"حملة فرعون"

استقبل فريق عمل فيلم "حملة فرعون"،السبت، بطل الملاكمة العالمي مايك تايسون، الذي وصل مطار القاهرة، استعدادًا لتصوير مشاهده في العمل الجديد، للتفاصيل اضغط هنا

"100 شهيد وجريح".. ماذا قالت شرطة نيوزيلندا عن هجوم المسجدين الإرهابي؟

كشفت الشرطة النيوزيلندية، اليوم السبت (الأحد بالتوقيت المحلي)، عن عدة معلومات جديدة بشأن الهجوم الإرهابي الذي استهدف مسجدين في مدينة كريستشيرش، للتفاصيل اضغط هنا
الشرطة تكشف سبب إطلاق سراح المشتبه به الرابع في مذبحة نيوزيلندا

كشفت الشرطة النيوزيلندية، اليوم السبت، عن سبب إطلاق سراح أحد المحتجزين في حادث الهجوم على مسجدين في فنزويلا، الذي خلف 100 شهيد وجريح، اضغط هنا..

سفير مصر في نيوزيلندا: 11 مصريًّا ضمن مصابي الهجوم الإرهابي

قال طارق الوسيمي، سفير مصر لدى نيوزيلندا، إن هناك 11 مصريًّا ضمن المصابين في الهجوم الإرهابي الذي استهدف مسجدَين بنيوزيلندا، أمس الجمعة، موضحًا أن المصابين يخضعون الآن لعدد من العمليات الجراحية الدقيقة، للتفاصيل اضغط هنا

قال الدكتور محمد عمر، نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين، إن الوزاة قررت تشكيل لجان بالإدارات التعليمية لفحص تظلمات المتقدمين لمسابقة العقود المؤقتة، المتعلقة برفض قبول أوراق التقدم رغم استيفائها، أو استيفاء الأوراق وعدم إعلان الاسم في كشوف الامتحانات، للتفاصيل اضغط هنا..
التعليم: تشكيل لجان لفحص أوراق المتظلمين بمسابقة العقود المؤقتة

ارتفاع حصيلة ضحايا فيضانات وانهيارات أرضية في إندونيسيا لـ50 شخصا

علنت الشرطة الإندونيسية اليوم الأحد أن حوالي 50 شخصًا قتلوا جراء فيضانات مفاجئة وانهيارات أرضية ضربت عاصمة مقاطعة بابوا الإندونيسية، للتفاصيل اضغط هنا..

رئيسة وزراء نيوزيلندا تعلن بدء تسليم جثامين ضحايا الهجوم الإرهابي لذويهم

قالت رئيسة وزراء نيوزيلندا جاسيندا أردرن إن عملية تسليم جثامين قتلى الهجوم الإرهابي على مسجدين في كرايستشيرش إلى ذويهم ستبدأ مساء اليوم الأحد، للتفاصيل اضغط هنا..

تفريغ التسجيلات يكشف لغز سقوط الطائرة الإثيوبية المنكوبة

كشف مصدر اطلع على تسجيلات المراقبة الجوية، عن أن طائرة الخطوط الجوية الإثيوبية المنكوبة سجلت سرعة كبيرة غير معتادة فور إقلاعها من المدرج قبل أن يبلغ الطيار عن مشكلات ويطلب الإذن للارتفاع بشكل أسرع، للتفاصيل اضغط هنا..

كيف وصف أقارب الشهداء هجوم نيوزيلندا الإرهابي؟

بعد مرور أكثر من يوم كامل على الهجوم الإرهابي على مسجدين في مدينة كريستشيرش النيوزيلندية، والذي أدى لاستشهاد 50 شخصًا وإصابة 50 آخرين -بحسب الرواية الرسمية للشرطة النيوزيلندية- لا يزال الكثيرون لا يعرفون مصير أحبائهم الذين كانوا متواجدين في المسجدين وقت صلاة الجمعة، عندما وصل الإرهابي برينتون تارانت إلى المكان وبدأ في إطلاق النار.. للتفاصيل اضغط هنا

المصدر: مصراوي


اخبار اليوم