اخبارنا اليوم
أخبار عاجلة


الرئيسية » أخبار الشرق الأوسط » وكالة “وفا” : حماس تشن حملة اعتقالات ضد “شباب الحراك” في غزة
وكالة “وفا” : حماس تشن حملة اعتقالات ضد “شباب الحراك” في غزة
وكالة "وفا" : حماس تشن حملة اعتقالات ضد "شباب الحراك" في غزة

وكالة “وفا” : حماس تشن حملة اعتقالات ضد “شباب الحراك” في غزة

17 مارس 2019


رام الله (د ب أ)

أفادت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا) بأن عناصر من حركة حماس شنوا في الساعات الأولى من فجر اليوم الأحد حملة اعتقالات طالت العشرات من الشباب المشاركين في "الحراك الشبابي الشعبي المتواصل لليوم الرابع على التوالي".

ونقلت الوكالة عن شهود عيان أن "عناصر مسلحة من ميليشيا حماس اقتحموا عشرات المنازل في عدد من أحياء مدينة غزة، ومخيم جباليا شمال القطاع في مدينة دير البلح وسط القطاع، وفي مدينتي خان يونس ورفح جنوب القطاع، وقاموا بحملة اعتقالات".

وأضافوا أن عناصر الحركة اقتحموا العشرات من "منازل قيادات وكوادر حركة فتح بمختلف مناطق القطاع".

وكان 11 فصيلا فلسطينيا أعلنوا أمس دعم التظاهرات، ضد غلاء الأسعار وسوء الأوضاع الاقتصادية، التي خرجت في قطاع غزة خلال الأيام الماضية.

ودعت الفصائل حركة حماس، التي تسيطر على قطاع غزة منذ منتصف عام 2007 ، إلى "سحب الأجهزة الأمنية والمسلحين من الشوارع والساحات العامة، وإطلاق سراح كافة المعتقلين على خلفية الحراك الأخير".

وجاء في البيان "باعتبار أن جوهر الأزمة سياسي والانقسام أحد أهم مسبباته، ندعو الإخوة المصريين إلى استئناف جهود المصالحة واستعادة الوحدة، والدعوة لعقد اجتماع عاجل للقوى والفصائل في القاهرة لتنفيذ اتفاق المصالحة من النقطة التي انتهت عندها".

وحمل بيان الفصائل تواقيع حركة فتح والجبهتين الشعبية والديمقراطية لتحرير فلسطين وفصائل أخرى، فيما غابت حركتا حماس والجهاد الإسلاميتان.

وشهد قطاع غزة يومي الخميس والجمعة احتجاجات شبابية متفرقة ضد غلاء الأسعار وسوء الأوضاع الاقتصادية وسط اتهامات لأجهزة أمن حماس بقمع المتظاهرين واعتقال العشرات منهم.

المصدر: مصراوي


اخبار اليوم