اخبارنا اليوم
أخبار عاجلة


الرئيسية » اخبار عاجلة » “أفريقية النواب”: مصر لديها تجربة ثرية في “تمكين الشباب” وستطبقها في القارة
“أفريقية النواب”: مصر لديها تجربة ثرية في “تمكين الشباب” وستطبقها في القارة
"أفريقية النواب": مصر لديها تجربة ثرية في "تمكين الشباب" وستطبقها في القارة

“أفريقية النواب”: مصر لديها تجربة ثرية في “تمكين الشباب” وستطبقها في القارة

17 مارس 2019


كتب- أحمد علي:

قال النائب طارق رضوان رئيس لجنة الشئون الافريقية بالبرلمان، إن اختيار الرئيس عبد الفتاح السيسى لمحافظة أسوان عاصمة للشباب الإفريقى 2019 يؤكد اهتمام القيادة السياسية بالقارة الإفريقية في كافة المجالات والذي تعاظم مع تولى مصر لرئاسة الإتحاد الأفريقى.

وأضاف رضوان في بيان صحفي اليوم، أن اهتمام الرئيس السيسي بالشباب واضح منذ توليه المسئولية لذلك سيحتل محور "تمكين الشباب" أولوية على أجندة الرئاسة المصرية للاتحاد الأفريقي، خاصة أن مصر لها تجربة ثرية فى هذا الصدد، من خلال عقد أكثر من منتدى للشباب حضره عدد كبير من الشباب العربى والأفريقي.

وتابع رضوان: "الاهتمام بالشباب هو أحد البنود الرئيسية على أجندة 2063، لتأهيلهم ليصبحوا قادة المستقبل، ليس على المستوى الوطنى فقط بل فى أفريقيا بصفة عامة رؤية تتبناها القيادة السياسية".

وأشار إلى أن اهتمام الرئيس بالشباب لم يأت من فراغ لأن القارة السمراء تمتلك ثروة بشرية يحتل فيها الشباب أكثر 40%، ومن هذا المنطلق كان الحرص على دمج الشباب المصرى بالإفريقي، والعمل على دعم وعيهم الثقافي في أكثر من مؤتمر للشباب، وكان آخرها النسخة الثانية لمنتدى شباب العالم الذى شارك فيه أكثر من 5000 شاب بينهم أعداد كبيرة من الشباب الأفارقة.

وأكد رضوان، أن اختيار أسوان عاصمة للشباب الإفريقي يعد ميلادًا جديدًا للمحافظة وعودة لدورها الثقافي والحضاري والسياحي مرة أخرى خاصة، وأن استضافتها لملتقى الشباب العربى والأفريقي سيساهم فى إحداث ترويج سياحي للمحافظة باعتبارها من المقاصد السياحية العالمية؛ نظرًا لما تملكه من من مقومات أثرية وسياحية فريدة، إلى جانب الثروات الطبيعية وموقعها المتميز".

ولفت إلى أن الملتقى سيبحث أبرز التحديات والقضايا التى تواجه أبناء هذه الفئة العمرية، وسبل الاستفادة من قدرات الشباب الهائلة فى تنمية مجتمعاتهم المحلية.

المصدر: مصراوي


اخبار اليوم