اخبارنا اليوم
أخبار عاجلة


الرئيسية » أخبار الشرق الأوسط » مصرع وإصابة 109 أشخاص بسبب الفيضانات في إندونيسيا
مصرع وإصابة 109 أشخاص بسبب الفيضانات في إندونيسيا
مصرع وإصابة 109 أشخاص بسبب الفيضانات في إندونيسيا

مصرع وإصابة 109 أشخاص بسبب الفيضانات في إندونيسيا

17 مارس 2019


لقي ما لا يقل عن 50 شخصا مصرعهم، اليوم الأحد، بسبب الأمطار الغزيرة في مقاطعة بابوا بشرق أندونيسيا، والتي تسببت في حدوث انهيارات أرضية، مما أدى إلى إتلاف عشرات المنازل.
وتسببت الفيضانات في منطقة "سنتاني"، بالقرب من عاصمة مقاطعة جايابورا، في انهيارات أرضية ضخمة نتج عنها إصابة 59 شخصًا بجروح.
وقال سوتوبو بورو نوجروهو، المتحدث باسم الوكالة الوطنية للكوارث إن عشرات المنازل تضررت بسبب الفيضانات، وأضاف أنه من المرجح أن يزداد عدد الضحايا وتأثير الكارثة لأن فرق البحث والإنقاذ لا تزال تحاول الوصول إلى المناطق المتضررة الأخرى".
وتراجعت المياه لكن المسؤولين ما زالوا يحاولون إجلاء السكان ولم يتم الوصول إلى جميع المناطق المتضررة بسبب الأشجار المتساقطة والصخور والطين والمواد الأخرى".
وأظهرت لقطات فيديو من مكان الحادث عمال الإنقاذ وهم يحاولون إمداد بعض الأشخاص بالأكسجين بعدما بدوا محاصرين تحت الأشجار المتساقطة، إلى جانب إظهار الأشجار المحطمة وغيرها من الحطام متناثرة عبر الطرق الموحلة، بينما في مطار جايابورا الصغير، كانت طائرة مروحية محطمة جزئيًا.
وعلى الرغم من أن الفيضانات ليست شائعة في إندونيسيا خاصة خلال موسم الأمطار الذي يمتد من أكتوبر إلى أبريل، لكنها تسببت في يناير الماضي في مقتل 70 شخصًا على الأقل في جزيرة سولاويزي، بينما أجبر المئات في مقاطعة جاوة الغربية في وقت سابق من هذا الشهر على الجلاء بسبب الأمطار الغزيرة والفيضانات.


اخبار اليوم