اخبارنا اليوم
أخبار عاجلة


الرئيسية » اخبار عاجلة » الجوهري: السيسي يسعى لتحقيق التكامل العربي الأفريقي
الجوهري: السيسي يسعى لتحقيق التكامل العربي الأفريقي
الجوهري: السيسي يسعى لتحقيق التكامل العربي الأفريقي

الجوهري: السيسي يسعى لتحقيق التكامل العربي الأفريقي

17 مارس 2019


كتب- محمد نصار:

قال اللواء سلامة الجوهري، عضو لجنة الدفاع والأمن القومي، إن ملتقى الشباب العربي الأفريقي المنعقد في أسوان، يمثل خطوة جديدة نحو ريادة مصر ودورها في القارة الأفريقية.

وأكد الجوهري، في بيان، اليوم الأحد، أن الرئيس السيسي يبذل مجهودًا واضحًا لتحقيق التكامل العربي الأفريقي ولخلق وضع ومكانة مختلفة للقارة الأفريقية بين دول العالم.

وأوضح الجوهري، أن انطلاق المنتدى بمشاركة 1500 شاب أفريقي، يعطي الفرصة لتكوين كيان جديد من الشباب العربي والأفريقي يكون له دور مختلف في خلق المزيد من الأفكار لتنمية القارة الأفريقية ولتوطيد سبل التعاون ما بين مختلف دول القارة في كافة المجالات والقضايا الهامة وعلى رأسها مكافحة الإرهاب، ويسمح بتوصيل أصواتهم لصناع القرار.

وأوضح عضو لجنة الدفاع والأمن القومي، أن القيادة السياسية لديها قناعة بدور الشباب في تطوير مستقبل أي دولة ولذلك فإنها تسعى لاستمرارية انعقاد هذا المؤتمر، وتوسعته لضم الفئات الشبابية من مختلف الدول وبالأخص الشباب الأفريقي.

وأشار الجوهري، إلى أن الإجراءات التي تم اتخاذها في محافظة أسوان استعدادًا للمؤتمر تؤكد الصورة الحضارية التي سيخرج بها، مضيفًا أن اختيار أسوان لانعقاد المؤتمر يساعد في الترويج السياحي لمحافظة أسوان، فضلًا عن كونه رسالة للسلام والإنسانية.

المصدر: مصراوي


اخبار اليوم