اخبارنا اليوم
أخبار عاجلة


الرئيسية » اخبار عاجلة » السيسي بمائدة “وادي النيل”: “الاستقرار فرصة اوعوا تهدروها”
السيسي بمائدة “وادي النيل”: “الاستقرار فرصة اوعوا تهدروها”
السيسي بمائدة "وادي النيل": "الاستقرار فرصة اوعوا تهدروها"

السيسي بمائدة “وادي النيل”: “الاستقرار فرصة اوعوا تهدروها”

17 مارس 2019


كتب- محمد نصار:
بدأت منذ قليل مائدة مستديرة بعنوان "وادي النيل ممر للتكامل الأفريقي والعربي" بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، ضمن فعاليات ملتقى الشباب العربي الأفريقي.
وقال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن الإرهاب من أهم المخاطر والتحديات التي تواجه دول القارة: "أعترف أن أكبر حجم من العناصر المنخرطة في الجماعات الإرهابية يمكن تكون موجودة في أفريقيا، وده لأسباب كتير، في جهود لأخذ الشباب الأفريقي إلى التطرف والإرهاب، وممكن يكون بيأثر على مستقبل استقرار الدولة الوطنية".
وأضاف الرئيس السيسي: "بعد الإرهاب يأتي خطر الفساد، والصراعات الداخلية وعدم الاستقرار، إذا لم نستطيع التواصل مع شبابنا لتوعيتهم بمخاطر الظروف التي نعيشها سنقع في مشكلة، حدثت طفرة في وسائل الاتصال والتواصل، ويبدوا أننا لم نكن مستعدين لتداعياتها أو نتائجها، أو على الأقل يمكن القول إننا مش منضبطين في استخدام هذه المواقع".
وتابع السيسي: "إحنا شايفين النتائج ولازم ننتبه ليها جدًا، لأن أي أزمة في أي دولة تؤثر على باقي الدول، الاستقرار في كل الدول هدف قاري واستراتيجي، لازم ياخد نفس المستوى من الاهتمام والجهود في دول المنطقة العربية، لابد من توعية شعوبنا بالآمال التي يطلبونها وإمكانية تحقيقها، إذا لم ندرك الظروف المحيطة قد يصابون بالإحباط، الاستقرار فرصة وإحنا بنتكلم على الفرصة، أوعوا تهدروها، قبل ما نتكلم على التواصل لابد من تحقيق الاستقرار".

المصدر: مصراوي


اخبار اليوم