اخبارنا اليوم
أخبار عاجلة


الرئيسية » اخبار عاجلة » السيسي: “مينفعش نقول الشمال العربي والجنوب الزنجي ميصحش”
السيسي: “مينفعش نقول الشمال العربي والجنوب الزنجي ميصحش”
السيسي: "مينفعش نقول الشمال العربي والجنوب الزنجي ميصحش"

السيسي: “مينفعش نقول الشمال العربي والجنوب الزنجي ميصحش”

17 مارس 2019


كتب- محمد نصار:

بدأت منذ قليل مائدة مستديرة بعنوان "وادي النيل ممر للتكامل الأفريقي والعربي" بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، ضمن فعاليات ملتقى الشباب العربي الأفريقي.

وقال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن تمكين المرأة ليس في مصر فقط وإنما في مختلف الدول يحتاج إلى إرادة سياسية: "تمكين الشباب والمرأة مش هقول تجربتنا بس في مصر، لكن التمكين بيحتاج إرادة الحاكم والمحيطين بيه، بتتحول لمسارات يتم تنفيذها من خلالها".

وأضاف الرئيس السيسي: "حجم الشباب والمرأة في الوزارات وإن كان لا يلبي طموحاتها، إذا توافرت الإرادة اللسياسية يتحول إلى إجراءات أخرى، كل ما التعليم هيتقدم هنقدر نتجاوز كتير من اللي بنتكلم فيه، وهتجد وسائل الإعلام تتحدث عن هذا الموضوع وآليات الدولة تعمل على ترسيخ فكرة التمكين للشباب والمرأة، ده مش مجاملة، شايفين إن الأمل الحقيقي في الشباب، بقى عندنا 65% تحت سن الأربعين، شايفين أنه قادر ولابد من دفعه، ولكن من الخطر دفعهم وهم غير مستعدين.. كده بتحكم على التجربة بشكل غير جيد".

وتابع السيسي: "عملنا حاجتين، الأولى برنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة، وقولنا ننتقي من شباب مصر، ثم وسعنا الموضوع وقولنا تبقى آلية مستقرة وتم إنشاء الأكاديمية الوطنية لتأهيل الشباب، وقولنا هتبقى معبرة وأتمنى نحافظ على الجدارة والكفاءة اللي بنتبعها فيها، معبر للوصول إلى المناصب العليا في الدولة".

وأوضح الرئيس: "كيف نتجاوز أي صورة ذهنية سلبية تم تشكيلها على مدار السنوات الماضية؟ لابد من حزمة برامج مختلفة، إذا كنا محتاجين نتجاوز أي عقبات لابد من حزمة برامج متكاملة للتواصل بشكل مستمر، ومواقع منضبطة للتواصل الاجتماعي، إحنا خلال رئاسة الاتحاد الأفريقي نضع هذا الأمر نصب أعيننا، مينفعش يقولوا الشمال العربي والجنوب الزنجي، وده كلام ميصحش، تم تشويه صورة العلاقة بين العرب وأشقائهم في أفريقيا على مدار سنوات".

المصدر: مصراوي


اخبار اليوم