اخبارنا اليوم
أخبار عاجلة


الرئيسية » اخبار الحوادث » رصاص ودماء على الطريق.. كواليس توصيلة “مشؤومة” انتهت بـ3 ضحايا بأبو النمرس
رصاص ودماء على الطريق.. كواليس توصيلة “مشؤومة” انتهت بـ3 ضحايا بأبو النمرس
رصاص ودماء على الطريق.. كواليس توصيلة "مشؤومة" انتهت بـ3 ضحايا بأبو النمرس

رصاص ودماء على الطريق.. كواليس توصيلة “مشؤومة” انتهت بـ3 ضحايا بأبو النمرس

21 مارس 2019


كتب – محمد شعبان:

في أبريل من عام 2018، وقع خلافًا بين عائلتي "جوهر" و"خليل" على بيع أسطوانات البوتاجاز بمركز أبو النمرس جنوب محافظة الجيزة، تطور الأمر إلى مقتل أحد أفراد الأولى يدعى "سيد" وإصابة اثنين آخرين من العائلة الثانية.

ونجحت قوات الأمن بالجيزة بقيادة الرائد أبو القاسم الدهشان رئيس مباحث أبو النمرس آنذاك في القبض على المتهمين والسلاح المستخدم، وسط مساعي كبار العائلات باقتلاع جذور العنف و"ردم الدم" بين العائلتين منعا لوقوع ضحايا جدد من الطرفين.

وعقدت مديرية أمن الجيزة جلسة صلح وسط حضور الآلاف من أهالي قرية طموه، ورجال الأزهر وأعضاء مجلس الشعب، وقدم أحد أفراد عائلة "خليل" الكفن لعالة "جوهر"، وتعاهد الطرفان على عدم تعرض أي منهما للآخر، وسط تكبيرات الحضور.

ظن الجميع أن جلسة الصلح أخمدت نار الثأر بين العائلتين، إلا أن مساء أمس الأربعاء أطلق مجهولون النار على "توك توك" يستقله 3 أشقاء من عائلة "خليل"، ما أدى إلى مقتل أحدهم وإصابة شقيقيه، اللذان نُقلا إلى المستشفى للعلاج.

التحريات الأولية لرجال المباحث بفرقة الجنوب رجحت أن الحادث نتيجة تجدد خصومة ثأرية بين عائلة الضحايا الثلاث وعائلة "جوهر"، خاصة أن الجناة طاردوا الـ"توك توك" لمسافة ليست بالقليلة ما بين قرية طموه وعرب التل، انتهت بمقتل أحمد مصطفى إبراهيم عبد الفتاح 31 سنة وإصابة شقيقيه "محمد" و"محمود".

مساء الأربعاء بالقرب من مصنع البلاستيك بقرية المنوات، استوقف الأشقاء الثلاثة سائق توك توك يدعى "سيد" طلبوا منه توصيلهم إلى مسقط رأسهم بقرية طموه، واتفقوا معه على منحه مبلغ 10 جينهات نظير رحلة عودتهم إلى المنزل إلا أنهم فوجئوا بـ"توك توك" آخر اقترب منهم بالقرب من مزلقان السكة الحديد.

حسب أقوال السائق، انتهز مستقلو الـ"توك توك" تهدأة السرعة إجباريًا بسبب "مطب" وأطلقوا النار على الأشقاء الثلاثاء، وفروا هاربين ليؤكد: "الكنبة اللي ورا كانت غرقانة دم" حيث أسرع بنقلهم إلى مستشفى الحوامدية في محاولة لإنقاذهم.

فشلت محاولات الأطباء في إسعاف "أحمد" ابن الثلاثين ربيعًا، فارق الحياة متأثرا بإصابته بطلقتين الأولى فتحة دخول من الظهر وخروج من القلب والثانية بالجانب، وأصيب شقيقاه "محمود" و"محمد" بطلقة في القدم والذراع الأيسر، وتم تحويلهما إلى مستشفى قصر العيني.

فور تلقيها البلاغ، انتقلت قوة من قسم شرطة أبو النمرس بقيادة الرائد هاني عماد إلى محل الحادث، وعاينت التوك توك الذي لا تزال آثار الدماء شاهدة على تفاصيل الواقعة، وانتقل فريق ثان إلى المستشفى لسماع أقوال السائق والشقيقين حال تحسن حالتهما الصحية.

بدوره، وجه اللواء رضا العمدة مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة بتشكيل فريق بحث يترأسه نائبه اللواء محمد الألفي وبمشاركة ضباط فرقة الجنوب بقيادة المقدم أحمد نجم والرائد حسام بكير وضباط وحدة مباحث أبو النمرس؛ لتحديد هوية الجناة وضبطهم والاسلحة المستخدمة.​

رصاص ودماء على الطريق.. كواليس توصيلة "مشؤومة" انتهت بـ3 ضحايا بأبو النمرس

رصاص ودماء على الطريق.. كواليس توصيلة "مشؤومة" انتهت بـ3 ضحايا بأبو النمرس

المصدر: مصراوي


اخبار اليوم