اخبارنا اليوم
أخبار عاجلة


الرئيسية » اخبار عاجلة » “الرئيس يُتابع”.. مدبولي يُمهل 4 محافظات أسبوعًا لنزع ملكية أراضٍ بالصعيد
“الرئيس يُتابع”.. مدبولي يُمهل 4 محافظات أسبوعًا لنزع ملكية أراضٍ بالصعيد
"الرئيس يُتابع".. مدبولي يُمهل 4 محافظات أسبوعًا لنزع ملكية أراضٍ بالصعيد

“الرئيس يُتابع”.. مدبولي يُمهل 4 محافظات أسبوعًا لنزع ملكية أراضٍ بالصعيد

22 مارس 2019


(مصراوي):

عرض اللواء عادل ترك، رئيس هيئة الطرق والكباري- خلال اجتماع الحكومة مع المحافظين اليوم الخميس- موقف أربعة محاور على نهر النيل بصعيد مصر بتكلفة 5.6 مليار جنيه، مُطالباً بسرعة الانتهاء من إجراءات نزع الملكية الخاصة بهذه المحاور.

وشدّد رئيس الوزراء، على ضرورة الانتهاء من إجراءات نزع ملكية هذه الأراضي المطلوبة لتنفيذ تلك المحاور بأقصى سرعة، لافتاً إلى أن جميع المحافظين يُدركون أهمية هذه المحاور.

وأشار الدكتور مصطفى مدبولي إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يُتابع الموقف التنفيذي الخاص بهذه المحاور، مطالباً المحافظات الأربع التي يتم تنفيذ المحاور بها بأن يكون لديها موقف نهائي خلال أسبوع حول هذا الشأن.

كما استعرض اجتماع مجلس المحافظين الموقف التنفيذيّ لتقنين أراضي الدولة حتى 19 مارس الجاري، وقال وزير التنمية المحلية: بلغ عدد طلبات التقنين حتى ذلك التاريخ 278.839 طلب، وجاءت محافظة قنا كأعلى محافظة من حيث عدد طلبات التقنين المقدمة، وبلغ عدد أذونات الفحص المٌسددة 204.549 إذن بنسبة 73%، وبزيادة عدد 5887 عن التقرير السابق.

وبلغ عدد أذونات المعاينة المٌسدَدة 137.756 إذن بنسبة 67% بزيادة عدد 12222 عن التقرير السابق، فيما بلغ ما تم تحصيله من رسوم مبلغ قدره نحو 1.7 مليار جنيه، بزيادة قيمتها نحو 455 مليون جنيه، وسجل عدد المعاينات الفعلية 57195 بزيادة 18876 معاينة، وبلغ عدد ما تم تحريره من عقود 1426 عقداً بنسبة زيادة 21% عن آخر تقرير.

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي أنه لم يعد هناك مُبرر لتأخر أي محافظة في أعمال تقنين أراضي الدولة، وهذا الملف هو إحدى آليات تقييم أداء المحافظين في هذه الفترة.

وترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، الاجتماع الرابع لمجلس المحافظين، وذلك بحضور الدكتور علي مصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، واللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، والدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، والمهندس كامل الوزير، وزير النقل.

المصدر: مصراوي


اخبار اليوم