اخبارنا اليوم
أخبار عاجلة


الرئيسية » اخبار عاجلة » الحكومة: تشكيل لجان لتفقد المحافظات المُنظمة لمباريات أمم أفريقيا
الحكومة: تشكيل لجان لتفقد المحافظات المُنظمة لمباريات أمم أفريقيا
الحكومة: تشكيل لجان لتفقد المحافظات المُنظمة لمباريات أمم أفريقيا

الحكومة: تشكيل لجان لتفقد المحافظات المُنظمة لمباريات أمم أفريقيا

22 مارس 2019


(مصراوي):

كلف الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بمتابعة استعداد المحافظات لبطولة كأس الأمم الإفريقية المٌقرر إقامتها في يونيو 2019.

واستعرض الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة- خلال اجتماع الحكومة مع المحافظين اليوم- موقف استعدادات الاستادات الرياضية المشاركة في بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم.

وفي هذا الصدد، تمت الإشارة إلى أنه تم تشكيل لجان للمرور على المحافظات التي ستقام عليها فعاليات البطولة، حيث قامت اللجنة بمتابعة المنشآت والمشروعات التي لها علاقة بالبطولة، وخطط واستعداد المحافظات لنقل الجماهير من وإلى مكان إقامة المباريات، واستكمال وضع العلامات الإرشادية التي تُرشد إلى أماكن فعاليات البطولة.

كما عملت اللجنة على تحديد الأماكن التي تصلح لإقامة معارض للشباب لعرض المنتجات على أن تكون قريبة من الجمهور المٌتابع للبطولة، ومتابعة تنفيذ إنشاء دورات مياه عمومية للجمهور، كما قامت وزارة التنمية المحلية بالمرور على المنشآت الرياضية والصحية، والمنشآت الفندقية، والمناطق والشوارع الرئيسية، والمرافق العامة والإطفاء والمرور، والساحات العامة التي سيتم عرض المباريات بها، والأنشطة الترفيهية والتسويقية والثقافية.

كما استعرض اجتماع مجلس المحافظين الموقف التنفيذيّ لتقنين أراضي الدولة حتى 19 مارس الجاري، وقال وزير التنمية المحلية: بلغ عدد طلبات التقنين حتى ذلك التاريخ 278.839 طلب، وجاءت محافظة قنا كأعلى محافظة من حيث عدد طلبات التقنين المقدمة، وبلغ عدد أذونات الفحص المٌسددة 204.549 إذن بنسبة 73%، وبزيادة عدد 5887 عن التقرير السابق.

وبلغ عدد أذونات المعاينة المٌسدَدة 137.756 إذن بنسبة 67% بزيادة عدد 12222 عن التقرير السابق، فيما بلغ ما تم تحصيله من رسوم مبلغ قدره نحو 1.7 مليار جنيه، بزيادة قيمتها نحو 455 مليون جنيه، وسجل عدد المعاينات الفعلية 57195 بزيادة 18876 معاينة، وبلغ عدد ما تم تحريره من عقود 1426 عقداً بنسبة زيادة 21% عن آخر تقرير.

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي أنه لم يعد هناك مُبرر لتأخر أي محافظة في أعمال تقنين أراضي الدولة، وهذا الملف هو إحدى آليات تقييم أداء المحافظين في هذه الفترة.

المصدر: مصراوي


اخبار اليوم