اخبارنا اليوم
أخبار عاجلة


الرئيسية » أخبار الشرق الأوسط » بالحجاب وتعلم الإسلام.. الشرطة النيوزيلندية تتضامن مع ضحايا المسجدين (صور)
بالحجاب وتعلم الإسلام.. الشرطة النيوزيلندية تتضامن مع ضحايا المسجدين (صور)
بالحجاب وتعلم الإسلام.. الشرطة النيوزيلندية تتضامن مع ضحايا المسجدين (صور)

بالحجاب وتعلم الإسلام.. الشرطة النيوزيلندية تتضامن مع ضحايا المسجدين (صور)

22 مارس 2019


تناقل عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورة لشرطية ترتدي الحجاب، خلال تأمينها حديقة هاجلي التي شهدت احتشاد آلاف المسلمين من أجل إحياء ذكرى مرور أسبوع على مذبحة كرايست تشيرش.
من جهة أخرى قررت شرطة نيوزيلندا البدء بأخذ دروس عن الإسلام في مسجد النور الذي استشهد فيه 50 مسلما على يد الإرهابي برينتون تارانت.
وارتدت اليوم نساء نيوزيلندا الحجاب تكريما للمسلمين الذين قتلوا في الهجوم على المسجدين.
واحتشد اليوم آلاف النيوزلنديين بالحقائق والمساجد المحلية، وقدموا الزهور لأهالي الضحايا وعانقوهم.
ووقف النيوزيلنيون دقيقتي حداد، تكريما لضحايا حادث نيوزيلندا الإرهابي وإحياء لذكرى مرور أسبوع على حادث الهجوم على مسجدين بمدينة كرايست تشيرش.
ووصل عدد من المشاهير منهم الملاكم العالمي النيوزيلندي سوني بيل ويليامز و5000 فرد من المسئولين بالحكومة لحديقة هاجلي من أجل مشاركة صلاة الجمعة مع أسر الضحايا، وأدى بعض المصلين بالحديقة صلاة الغائب على أرواح الضحايا.
وشكل عدد من النيوزيلانديين سلسلة بشرية أمام مسجدي كيلبيرين ولينوود بمدينة كرايس تشيرش وارتدى الحضور حجاب تضامنا مع المسلمين الذين قتلوا في الحادث، فيما أدي بعضهم رقصة "الهاكا".
وقام الجمعة الماضية، عدد من المتطرفين منهم الأسترالي برينتون تارانت، 28 عاما، بإطلاق النار على المصلين داخل مسجدين بنيوزيلندا، ما أسفر عن مقتل 50 شخصا منهم 4 مصريين.


اخبار اليوم