اخبارنا اليوم
أخبار عاجلة


الرئيسية » أخبار الشرق الأوسط » رئيسة وزراء نيوزيلندا بـ«الحجاب» تشارك في إحياء ذكرى مذبحة المسجدين (فيديو)
رئيسة وزراء نيوزيلندا بـ«الحجاب» تشارك في إحياء ذكرى مذبحة المسجدين (فيديو)
رئيسة وزراء نيوزيلندا بـ«الحجاب» تشارك في إحياء ذكرى مذبحة المسجدين (فيديو)

رئيسة وزراء نيوزيلندا بـ«الحجاب» تشارك في إحياء ذكرى مذبحة المسجدين (فيديو)

22 مارس 2019


انضمت رئيسة الوزراء النيوزيلندية، جاسيندا أردين، لآلاف المواطنين الذين تجمعوا بحديقة هاجلي الواقعة بجانب مسجد النور الذي وقع به الهجوم على المصلين، تكريما للضحايا وإحياء لذكرى مرور أسبوع على مذبحة كرايست تشيرش.
وظهرت رئيسة الوزراء النيوزيلندية وسط جموع المشيعين بالحجاب.
وكثفت قوات الشرطة من تواجدها بالحديقة وحول المساجد، خوفا من وقوع هجمات جديدة.
وقالت أرديرن: "كلنا واحد، لن يسرنا الإرهاب"، مقدمة التعازي لأهالي الضحايا ومتوعدة بتطبيق أقصى العقوبة على مرتكبي الحادث.
واحتشد آلاف النيوزلنديين بالحدائق والمساجد المحلية، وقدموا الزهور لأهالي الضحايا وعانقوهم.
ووقف النيوزيلنيون دقيقتي حداد، تكريما لضحايا حادث نيوزيلندا الإرهابي وإحياءً لذكرى مرور أسبوع على حادث الهجوم على مسجدين بمدينة كرايست تشيرش.
ووصل عدد من المشاهير منهم الملاكم العالمي النيوزيلندي سوني بيل ويليامز لحديقة هاجلي، وهو يرتدي زيا أبيض وحجابا أسود، وأدى بعض المصلين بالحديقة صلاة الغائب على أرواح الضحايا.
وشكل عدد من النيوزيلنديين سلسلة بشرية أمام مسجدي كيلبيرين ولينوود بمدينة كرايس تشيرش وارتدى الحضور حجابا تضامنا مع المسلمين الذين قتلوا في الحادث، فيما أدى بعضهم رقصة "الهاكا".
وشهدت مدينة كرايستشيرش هجوما إرهابيا، أُطلق خلاله النار على المصلين بمسجدين، الأول في شارع دينز، والثاني في شارع لينوود، وخلَّف 50 شهيدا، ونحو 47 مصابا.
وقال مفوض الشرطة النيوزيلندية مايك بوش: إنهم ضبطوا 4 أشخاص من منفذي الهجوم الإرهابي، مشيرا إلى أن الحادث متطور، ويحاولون كشف ملابساته.
وأكد أنهم عثروا على عبوات ناسفة بعد الهجوم على المصلين داخل المسجد، وتمكنوا من نزع فتيل عدد من الأجهزة المتفجرة المرتجلة، بحسب وكالة "أسوشيتد برس".
وأعلن رئيس الوزراء الأسترالي، سكوت جون موريسون، أن منفذ الهجوم في نيوزيلندا، إرهابي أسترالي يميني متطرف.
ووصف رئيس الوزراء الأسترالي "سكوت موريسون" منفذ الهجوم المسلح، والذي يحمل الجنسية الأسترالية، ويمثل الآن أمام القضاء، بأنه إرهابي من "اليمين المتطرف".

VIDEO: New Zealand mourns #Christchurch terror attack victims with Muslim call to prayer, 2-minute silence https://t.co/5NRZHayEKW
(Video: Reuters / TVNZ) pic.twitter.com/XwzeVcWZDK

— Channel NewsAsia (@ChannelNewsAsia) 22 March 2019


اخبار اليوم