اخبارنا اليوم
أخبار عاجلة


الرئيسية » أخبار الشرق الأوسط » وزيرة الدفاع الإيطالية: «نفدنا بجلدنا من مذبحة إرهابية»
وزيرة الدفاع الإيطالية: «نفدنا بجلدنا من مذبحة إرهابية»
وزيرة الدفاع الإيطالية: «نفدنا بجلدنا من مذبحة إرهابية»

وزيرة الدفاع الإيطالية: «نفدنا بجلدنا من مذبحة إرهابية»

22 مارس 2019


قالت وزيرة الدفاع الإيطالية، إليزابيتّا ترينتا، اليوم الأربعاء: ربما نفذنا بجلدنا مما كان من شأنه أن يصبح أول مذبحة إرهابية في إيطاليا، في إشارة إلى اختطاف سائق من أصول سنغالية الأربعاء الماضي لحافلة تلاميذ وإضرام النار فيها، في بلدة على أبواب مدينة ميلانو.
وفي كلمتها بمناسبة منح وسام تقديري لعناصر الأمن الذين تدخلوا في ميلانو لإنقاذ حياة 51 طالب مدرسة، احتجزهم المعتقل السنغالي في الحافلة، أضافت الوزيرة ترينتا، أنه حتى لو لم يكن الحادث عملا إرهابًيا كما هو مألوف عادة، لكنه فعل ناشئ عن مشكلة لم تجد حلا بعد، والتي من واجبنا الالتزام بها كحكومة.
هذا وقد أفادت مصادر في وزارة الداخلية الإيطالية بأن السلطات تعمل على التحقق من إمكانية سحب الجنسية الإيطالية، بموجب المرسوم الأمني الحكومي الجديد، من السائق السنغالي الأصل أوسينيو سي (47 عامًا)، بتهمة محاولة ارتكاب مجزرة، كما أنها تحقق في كيفية مواصلته العمل كسائق حافلة مدرسية، على الرغم من وجود سوابق بحقه تتعلق بالعنف الجنسي والقيادة مخمورًا.
وكانت قوات الشرطة قد تمكنت من التدخل في الوقت المناسب لإخراج التلاميذ من الحافلة قبل أن تلتهمها النيران، بعد تلقيها اتصالا تليفونيا من ذوي أحد التلاميذ الموجودين على متن الحافلة حينها.


اخبار اليوم