اخبارنا اليوم
أخبار عاجلة


الرئيسية » اخبار عاجلة » ​وزير التعليم ردًا على منتقديه بعد أزمة “التابلت”: الامتحانات تجريبية ونتقدم بخطى ثابتة
​وزير التعليم ردًا على منتقديه بعد أزمة “التابلت”: الامتحانات تجريبية ونتقدم بخطى ثابتة
​وزير التعليم ردًا على منتقديه بعد أزمة "التابلت": الامتحانات تجريبية ونتقدم بخطى ثابتة

​وزير التعليم ردًا على منتقديه بعد أزمة “التابلت”: الامتحانات تجريبية ونتقدم بخطى ثابتة

26 مارس 2019


كتبت- ياسمين محمد:

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن المنظومة التعليمية الجديدة في مصر تتقدم بخطى ثابتة.

وأضاف شوقي في تصريحات تليفزيونية، أن المنظومة تعد أكبر مشروع تقني في البلاد بها شبكات داخلية في كل المدارس وشاشات تفاعلية وأكبر شبكة ألياف ضوئية، وغيرها من التقنيات الفنية التي ستساعد الطلاب على التفاعل مع طريقة التعليم الجديدة التي تنمى مهاراتهم.

وأضاف "شوقى"، أن "الهلع الذي عمّ المواطنين على خلفية ما حدث خلال اليومين الماضيين ليس في محله حيث يعد ذلك الامتحان تجريبيا للتعرف على أي خلل في هذه المنظومة غير المسبوقة".

وتابع: "دي فرصة تدريبية واللي مش عاوز الامتحان ميجيش.. الامتحان تجربة من أجل التعرف على نوع الأسئلة من قبل الطلاب بالإضافة إلى تظبيط هذا السيستم".

ولفت إلى أنه تم عمل هذه التجربة لمعرفة طبيعة مجتمعنا وهل نستطيع تطبيقها بنجاح أم لا، لن تطبق التجربة في امتحان مايو إلا إذا كان هناك قرار جماعي من كل الدولة وإنها "ماتخرش المية".

وأضاف شوقي أن الهدف من منظومة التعليم الجديدة، الانتقال من ثقافة الحفظ والتلقين والدرجات إلى ثقافة الفهم والإدراك، الأمر الذى يعد حماية للأجيال المصرية وأكبر مشروع تقنى في مصر.

كانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أعلنت إيقاف منصة الامتحانات الخاصة بالصف الأول الثانوي الإثنين، لاستكمال ضبط المنظومة ومراجعة المكونات التكنولوجية في المدارس، وأنه سيتم نشر امتحان مادة الأحياء مساء اليوم على موقع الوزارة، لتدريب الطلاب عليه.

وقالت الوزارة، إن الإيقاف يشمل امتحان الأحياء فقط المقرر اليوم.

وقال الدكتور طارق شوقي، وزير التعليم، إن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، وجه خلال اجتماعه اليوم الاثنين بالتعامل مع البنية التحتية اللازمة خلال أسبوعين في المدارس التي يوجد بها أخطاء تكنولوجية.

وأضاف شوقي، في مؤتمر صحفي بمجلس الوزراء، اليوم، أنه جرى الاتفاق على عدم إجراء الامتحانات عبر التابلت إلا بعد التأكد من توافر التقنية التكنولوجية بنسبة 100% وخلال الـ10 أيام القادمة التي تشمل امتحانات الصف الأول الثانوي يجرى وضع الأسئلة على موقع الوزارة".

اقرأ أيضا:

بعد سقوط "السيستم" مرتين.. وزير التعليم يعلن طريقة بديلة لامتحان أولى ثانوي

"مفيش تابلت".. وزير التعليم يعلن موقف امتحانات أولى ثانوي القادمة

المصدر: مصراوي


اخبار اليوم