اخبارنا اليوم
أخبار عاجلة


الرئيسية » اخبار عاجلة » الصور الأولى لأداء طلاب أولى ثانوي امتحان الجغرافيا على التابلت
الصور الأولى لأداء طلاب أولى ثانوي امتحان الجغرافيا على التابلت
الصور الأولى لأداء طلاب أولى ثانوي امتحان الجغرافيا على التابلت

الصور الأولى لأداء طلاب أولى ثانوي امتحان الجغرافيا على التابلت

27 مارس 2019


كتبت- ياسمين محمد:

يؤدي طلاب الصف الأول الثانوي، اليوم الأربعاء، الامتحان التجريبي في مادة الجغرافيا.

وتداولت بعض صفحات التواصل الاجتماعي، صورًا للطلاب أثناء أدائهم للامتحان على "التابلت"؛ ما يعني أن السيستم يعمل بكفاءة كما صرح وزير التعليم أمس.

وبدأ بعض الطلاب في الدخول على منصة الامتحان الإلكتروني، وأداء الامتحان منذ التاسعة صباحا من خلال "التابلت"، ونشروا أجزاء منه عبر صفحات التواصل الاجتماعي، فيما تعذر البعض في الوصول إلى الامتحان حتى الآن.

وتتيح وزارة التربية والتعليم، الامتحان عبر منصة الامتحان الإلكتروني لمدة 12 ساعة يوميا، تبدأ في التاسعة صباحا، ثم ترفعه عبر موقعها الإلكتروني ليطلع عليه من تعذر في دخول المنصة الإلكترونية.

وقال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن الوزارة تعمل حاليا على زيادة تحمل النظام الإلكتروني؛ لاستيعاب 2 مليون طالب في وقت واحد.

ولفت الوزير إلى أن نحو 500 ألف طالب أدوا الامتحان في مادة اللغة الأجنبية الثانية، من خلال منصة الامتحان الإلكتروني، على مدار أمس الثلاثاء، مايشير إلى أن النظام يعمل بكفاءة تامة.

وقال إن كل امتحان مكتمل يجري تصحيحه إلكترونيا وإرسال نتيجته للطلاب عبر "التابلت" وذلك بغض النظر عن مكان أدائه المدرسة أو المنزل، ووسيلة أدائه كالتابلت أو الكمبيوتر.

وانطلق الامتحان الإلكتروني الأوا للصف الأول الثانوي، أول أمس الأحد، وواجه الطلاب بعض الصعوبات في الوصول لموقع امتحاني اللغة العربية والأحياء، إلا أن معظمهم تمكن من أداء امتحان اللغة الأجنبية الثانية أمس الثلاثاء، وتستمر الامتحانات حتى 4 أبريل المقبل.

المصدر: مصراوي


اخبار اليوم