اخبارنا اليوم
أخبار عاجلة


الرئيسية » عالم حواء » تعرفي على أسرار البشرة المثالية التي تتمتع بها اليابانيات
تعرفي على أسرار البشرة المثالية التي تتمتع بها اليابانيات
تعرفي على أسرار البشرة المثالية التي تتمتع بها اليابانيات

تعرفي على أسرار البشرة المثالية التي تتمتع بها اليابانيات

28 مارس 2019


تُعرف النساء اليابانيّات بالبشرة الناعمة، النقيّة، والمشرقة، ويعود ذلك إلى رؤيتهنّ الخاصة لفلسفة الجمال وروتينهن التجميلي الذي يركّز على العناية بالعمق، والاستعانة بالزيوت، الشاي الأخضر، والتدليك للحفاظ على بشرة نضرة على الدوام، أما أبرز الخطوات التي يعتمدنها في هذا المجال، فهي في السطور التالية.

– استبدال المقشر بالقناع التجميلي:

تتميّز بشرة المرأة اليابانيّة بكونها رقيقة وحسّاسة، ولذلك فهي لا تحبّ التقشير بل تحتاج إلى استعمال الأقنعة المغذية والمرطّبة. وينتشر في اليابان استعمال الأقنعة المصنوعة من القماش المعزّز بخلطات تؤمّن للبشرة ما تحتاجه من انتعاش ونضارة.

– استعمال الطعام كوسيلة للعناية بالبشرة:

لتخليص البشرة من الخلايا الميتة المتراكمة على سطحها، تستعين اليابانيّات بالفاصوليا الحمراء التي يُطلقون عليها اسم “أزوكي” ويحوّلنها إلى هريسة تُستعمل لفرك البشرة بهدف إعادة الإشراق إليها، أما ماء سلق الأرز فيستعمل كتونر يحافظ على ليونة البشرة، يحارب التجاعيد الصغيرة، ويُعيد الإشراق إلى البشرة بفضل غناها بمضادات الأكسدة وجزيئات أخرى تعزّز نمو الخلايا وتُسرع الدورة الدمويّة على مستوى البشرة.

– الاستعانة بالزيوت النباتية:

تُفضّل المرأة اليابانية الاستعانة بالزيوت النباتية لإزالة الماكياج، فبشرتها الرقيقة تحتاج إلى مكوّن ينظفها بلمسة واحدة وهذا ما تؤمّنه الزيوت المزيلة للماكياج، إن التكوين الطبيعي لهذه الزيوت يجعل منها مفيدة لصحة البشرة وجمالها، فهي تساهم في تشكيل حاجز دهني يحمي البشرة من الاعتداءات الخارجيّة ويرطّبها بالعمق في الوقت نفسه.

– تطبيق المستحضرات بتراتبيّة محدّدة:

تحرص المرأة اليابانية على اعتماد ترتيب محدّد لتطبيق مستحضراتها، فهي تبدأ بإزالة الماكياج بمستحضر زيتيّ ثمّ تقوم بتنظيف بشرتها وتمرّر عليها القليل من اللوشن المنقّي، لتنتقل بعد ذلك إلى تطبيق المصل وكريم محيط العينين، ثمّ تنهي روتينها التجميلي بتطبيق الكريم المرطّب.

– عدم الإفراط في استعمال الماكياج:

تحرص المرأة اليابانية على إبراز الإشراق الطبيعي لبشرتها، ولذلك فهي لا تستعمل الكثير من الماكياج. فبعد كل العناية التي تؤمّنها لبشرتها ليست بحاجة إلى إخفائها تحت طبقات سميكة من مستحضرات التجميل


اخبار اليوم