اخبارنا اليوم
أخبار عاجلة


الرئيسية » عالم حواء » 13 طريقة فعالة لحماية منزلك من النمل
13 طريقة فعالة لحماية منزلك من النمل
13 طريقة فعالة لحماية منزلك من النمل

13 طريقة فعالة لحماية منزلك من النمل

29 مارس 2019


يكثر ظهور الحشرات المنزلية في الصيف، خاصةً النمل، مسبباً مشكلة كبيرة لربة المنزل، لأن لديها قدرة سريعة جدًا على التكاثر والانتشار، وبالتالي تنقل البكتيريا والجراثيم التي تحملها في جسمها إلى الأطعمة والأطباق وتلوثها ما تتسبب الإصابة ببعض الأمراض بجانب تلف الوجبات، وتوجد العديد من الأسباب التي تؤدي إلى انتشار النمل في المنزل خاصة خلال هذا الفصل، وهي كالتالي.

 

 13 طريقة فعالة لحماية منزلك من النمل

1- في البداية عليكِ تهوية المطبخ، ومسحه بصابون الاستحمام العادي مع الماء أو خلط كوبين من الأمونيا مع الماء، لمسح أرضية المطبخ ومنفذ الحمام، وكرري هذه العملية مرة كل أسبوعين.

2- تخلص من الأطعمة المكشوفة والقمامة غير المغطاة، ونظفي صندوق القمامة يوميًا، ورشيه بالمبيد أو أي خلطة طبيعية مناسبة، وذلك قبل أن تضعي فيه كيس القمامة النظيف، مع الأخذ بعين الاعتبار أن تغسليه وتطهريه مرة أسبوعيًا، وأن تضعيه في الشمس.

3- تخلصي من أي قطرات مياه مسكوبه خاصة في المطبخ، لذا انتبه إلى سباكة المطبخ وخاصة إذا كان هناك أي تسريب، بالإضافة إلى الشقوق الكثيرة في منزلك فيمكن استخدم السيليكون المقاوم للماء.

4- لا تترك الأطباق المتسخة المعلق بها بقايا الطعام في حوض المطبخ لأنها تصبح ملاذ للنمل، تغسل جيدًا ويفضل أن تغسل بواسطة غسالة الأطباق.

5- أهمية تغطية الأطعمة والحفاظ على نظافتها بعناية شديدة، واستخدم الأكياس محكمة الغلق.

6- تأكدِ من وضع البطاطس في كيس ويغلق جيدًا، ووضعه في الثلاجة بدلًا من تركه مكشوفًا على طاولة المطبخ.

7- استخدم خليط الخل والماء لأنه يعتبر طاردًا طبيعيًا فعال للنمل، ويمكنك أيضًا استخدام الماء والصابون بدلًا من الخل، لذا رش الخليط في أي مكان رأيت فيه النمل، لا تقتل تلك الطريقة النمل لكنها تمنعه من دخول منزلك.

8- رش ملعقة كبيرة من القرفة المطحونة أو القهوة المطحونة في الأماكن التي يتواجد فيها النمل لطرده وفقًا لحجم مشكلة النمل.

9- يمكنك أيضا استخدام مسحوق الفلفل الحار أو زيت النعناع العطري أو الثوم كبدائل طبيعية أخرى لطرد النمل.

10- استخدم مبيد النمل الطبيعي الذي يحتوي على مركب إيرث كايند ستاي، و البايفينثرين أو البيرميثرين أو الديلتاميثرين.

11- اصنع فخ للنمل من البوراكس والماء والسكر لجذب النمل وقتله، البوراكس هو معدن طبيعي يعرف بقدرته على التنظيف، اخلط كوب ونصف كوب (350 مل) من الماء الدافئ مع نصف كوب (120 مل) من السكر و2 ملعقة كبيرة (30 مل) من البوراكس، ثم اسكب الخليط في إناء صغير وضعه في المناطق التي يتواجد بها النمل.

12- استخدم المبيد الحشري في المناطق التي يدخل منها النمل إلى منزلك لطرده ومنعه من العودة، حافظ على حوالي 10 سم بين الرذاذ وبين السطح الذي ترشه، يمنع ذلك المزيد من النمل من الدخول.

13-إذا تفاقمت مشاكل النمل وانتشر على نطاق واسع بالمنزل بشكل مبالغ أو إذا كان النمل المتفشي هو النمل الحفار أو الأبيض، يمكنك أيضًا رش محيط منزلك عن طريق الاتصال بالمختصين في إبادة الحشرات.


اخبار اليوم