اخبارنا اليوم
أخبار عاجلة


الرئيسية » أخبار الشرق الأوسط » اتفاقيات متبادلة ووسام للملك.. تفاصيل لقاء العاهل السعودي ورئيس تونس
اتفاقيات متبادلة ووسام للملك.. تفاصيل لقاء العاهل السعودي ورئيس تونس
اتفاقيات متبادلة ووسام للملك.. تفاصيل لقاء العاهل السعودي ورئيس تونس

اتفاقيات متبادلة ووسام للملك.. تفاصيل لقاء العاهل السعودي ورئيس تونس

29 مارس 2019


وقعت السعودية وتونس، اليوم الجمعة، اتفاقيتين خلال لقاء ثنائي جمع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، والرئيس التونسي الباجي قايد السبسي لبحث آفاق التعاون بين البلدين، وسبل تعزيزها وتطويرها.
ووقع الاتفاقيتين من الجانب السعودي وزير الخارجية الدكتور إبراهيم بن عبدالعزيز العساف، ومن تونس وزير الشئون الخارجية خميس الجهناوي، وإحدى الاتفاقيتين تتعلق بقرض تنموي لمشروع حماية المدن والمناطق العمرانية من الفيضانات، والثانية لتمويل صادرات سعودية لصالح الشركة التونسية لصناعات التكرير.
وعقب التوقيع تسلم العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود من الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي أعلى وسام في الجمهورية، كما سلم خادم الحرمين الشريفين للرئيس السبسي قلادة الملك عبدالعزيز.
ووصل خادم الحرمين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود إلى تونس، مساء الخميس، في زيارة رسمية يترأس خلالها وفد المملكة في اجتماعات مجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة في دورته العادية الثلاثين.
وحرص الرئيس الباجي قايد السبسي على أن يكون في مقدمة مستقبلي العاهل السعودي لدى وصوله إلى مطار قرطاج في العاصمة تونس.
ووفق بيان للديوان الملكي، فإن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، توجه إلى تونس في زيارة رسمية تلبية لدعوة الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي.
وأوضح البيان أنه سيتم خلال الزيارة بحث العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها في المجالات كافة، وبحث القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
وانطلقت الثلاثاء في العاصمة تونس أعمال الاجتماعات التحضيرية للقمة العربية التي تحتضن تونس دورتها العاديّة الثّلاثين، يوم الأحد المقبل، في ظل عديد من الإشكاليات والتوترات التي تعيشها المنطقة.


اخبار اليوم