اخبارنا اليوم
أخبار عاجلة


الرئيسية » أخبار الشرق الأوسط » العاهل المغربي: أنا أمير جميع المؤمنين على اختلاف دياناتهم
العاهل المغربي: أنا أمير جميع المؤمنين على اختلاف دياناتهم
العاهل المغربي: أنا أمير جميع المؤمنين على اختلاف دياناتهم

العاهل المغربي: أنا أمير جميع المؤمنين على اختلاف دياناتهم

31 مارس 2019


قال العاهل المغربي الملك محمد السادس، إنه بصفته ملكا للمغرب وأميرا للمؤمنين فإنه مؤتمن على "ضمان حرية ممارسة الشعائر الدينية"، مردفا: "أنا بذلك أمير جميع المؤمنين على اختلاف دياناتهم".
وأضاف: "بهذه الصفة لا يمكنني الحديث عن أرض الإسلام وكأنه لا وجود هنا لغير المسلمين فأنا الضامن لحرية ممارسة الديانات السماوية، وأنا المؤتمن على حماية اليهود المغاربة والمسيحيين القادمين من الدول الأخرى الذين يعيشون في المغرب".
من جهة أخرى، أوضح الملك أن زيارة البابا فرنسيس تأتي في سياق "يواجه فيه المجتمع الدولي كما جميع المؤمنين تحديات كثيرة" مردفا أنها "تحديات من نوع جديد تستمد خطورتها من خيانة الرسالة الإلهية وتحريفها واستغلالها وذلك من خلال الانسياق وراء سياسة رفض الآخر".
وتابع الملك المغربي مبرزا أنه "في عالم يبحث عن مرجعياته وثوابته فقد حرصت المملكة المغربية على الجهر والتشبث الدائم بروابط الأخوة التي تجمع أبناء إبراهيم عليه السلام كركيزة أساسية للحضارة المغربية الغنية بتعدد وتنوع مكوناتها"، مضيفا أن التلاحم الذين يجمع المغاربة بغض النظر عن اختلاف معتقداتهم يشكل نموذجا ساطعا في هذا المجال.
واستطرد: "هذا التلاحم، يقول الملك، هو واقع يومي في المغرب وهو ما يتجلى في المساجد والكنائس والبيع التي ما فتئت تجاور بعضها البعض في مدن المملكة".


اخبار اليوم