اخبارنا اليوم
أخبار عاجلة


الرئيسية » أخبار الشرق الأوسط » ملك الأردن: القدس تجمع ولا تفرق وعلينا العمل معا لتبقى عنوان السلام
ملك الأردن: القدس تجمع ولا تفرق وعلينا العمل معا لتبقى عنوان السلام
ملك الأردن: القدس تجمع ولا تفرق وعلينا العمل معا لتبقى عنوان السلام

ملك الأردن: القدس تجمع ولا تفرق وعلينا العمل معا لتبقى عنوان السلام

31 مارس 2019


أشاد الملك عبد الله الثاني بن الحسين، ملك الأردن بمبادرة "نداء القدس"، التي أطلقها ملك المغرب محمد السادس وبابا الفاتيكان البابا فرنسيس، مشيرًا إلى أن المبادرة تؤكد مكانة القدس كرمز العيش المشترك والاحترام المتبادل والتراث الإنساني.
وكتب الملك عبد الله بن الحسين تغريدة على تويتر "أحيي مبادرة "نداء القدس" التي أطلقها أخي جلالة الملك محمد السادس وقداسة البابا فرنسيس، للتأكيد على مكانة القدس الشريف كرمز للعيش المشترك والاحترام المتبادل والتراث الإنساني، "القدس تجمع ولا تفرق وعلينا أن نعمل معا لتبقى عنوان السلام".
يذكر أن ملك المغرب محمد السادس، رئيس لجنة القدس، والبابا فرانسيس بابا الكنيسة الكاثوليكية، وقعا على وثيقة "نداء القدس"، التي تهدف إلى المحافظة والنهوض بالطابع الخاص للقدس كمدينة متعددة الأديان، والبعد الروحي والهوية الفريدة للمدينة المقدسة.
ونصت الوثيقة على تأكيد الملك محمد السادس وقداسة البابا فرانسيس على أهمية المحافظة على مدينة القدس الشريف، باعتبارها تراثا مشتركا للإنسانية، وبوصفها أرضًا للقاء ورمزًا للتعايش السلمي لأتباع الديانات التوحيدية الثلاث، ومركزًا لقيم الاحترام المتبادل والحوار.
وأكدت الوثيقة ضرورة صيانة وتعزيز الطابع الخاص للقدس الشريف كمدينة متعددة الأديان، إضافة إلى بعدها الروحي وهويتها الفريدة.


اخبار اليوم