اخبار مصرالأخبار المصرية

مُؤلفة كتاب “فاروق حسني يتذكر”: ركزت على معاركه وقت توليه الثقافة



كتب- محمد عاطف:

انطلق منذ قليل حفل توقيع كتاب "فاروق حسنى يتذكر.. زمن من الثقافة والفن"، للكاتبة انتصار الدرديري، بحضور وزير الثقافة الأسبق الفنان فاروق حسنى.

وفي بداية الحفل، قالت مؤلفة الكتاب انتصار الدرديري، إن الكتاب لا يتناول إنجازات فاروق حسني أثناء توليه وزارة الثقافة والتي كانت متعددة وكثيرة، وإنما ركزت في الكتاب على المعارك التي خاضها فاروق حسني منذ توليه قيادة وزارة الثقافة، وهي أيضا كثيرة ومتعددة ومع شخصيات لها وزنها.

وأضافت الدرديري: "من كثرة المعارك التي خاضها حسني طوال فترة رئاسته للوزارة، فكرنا أن نسمي الكتاب بعنوان (من وحي المعارك) ولكنني تراجعت حتى لا أحصر الأمر في المعارك فقط".

جاء ذلك بحضور نخبة من المثقفين والإعلاميين، على رأسهم السفير عمرو موسى أمين عام جامعة الدول العربية، والدكتور مصطفى الفقي مدير مكتبة الإسكندرية، والإعلامية لميس الحديدي، والكاتبة نشوى الحوفى والدكتور طارق توفيق مدير المتحف المصري الكبير والكاتبة فريده الشوباشي والناشر محمد أحمد إبراهيم رئيس مجموعة شركات نهضة مصر للنشر والتوزيع، الدكتور هاني أبوالحسن، سهير عبدالقادر، المخرجة إيناس الدغيدي.

يذكر أن كتاب "فاروق حسنى يتذكر.. زمن من الثقافة"، هو مزيج بين السيرة الذاتية، والمواجهة بالأسئلة، وشهادات الشهود، والتي حاورته فيه الكاتبة انتصار دردير والصادر عن دار نهضة مصر، والذي يرصد تجربة 23 عامًا فى خدمة وزارة الثقافة المصرية، ليحقق الفنان فاروق حسني رقمًا قياسيًا لاستمراره في منصب الوزير على مستوى العالم

المصدر: مصراوي

الوسوم
إظغط لمشاهدة باقي الخبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق