اخبار مصرالأخبار المصرية

فاروق حسني: كتاب “زمن من الثقافة والفن” يوثق مرحلة مهمة من تاريخ مصر




كتب- محمد عاطف وهاني رجب:

انطلق حفل توقيع كتاب "فاروق حسنى يتذكر.. زمن من الثقافة والفن"، للكاتبة انتصار الدرديري، مساء اليوم الأحد، بحضور وزير الثقافة الأسبق الفنان فاروق حسني، الذي أكد تحمسه للكتاب لأنه يعد توثيقًا لمرحلة مهمة من تاريخ مصر.

وقال الوزير الأسبق في كلمته: "لقد تعبت الكاتبة الصحفية انتصار الدرديري في التحضير للكتاب، رغم أنها كانت على صلة بكل ما يدور في الوزارة لأنها كانت مهمومة ومشغولة بما يدور في الوزارة بحكم عملها".

وأضاف حسني: الكتاب لا يعد سيرة ذاتية لي بقدر ما هو يوثق لفترة مهمة عاشتها مصر، ولذا يمكن أن يعد الكتاب مصدرا مهما لهذه الفترة لأنه يكشف للجمهور الكثير من الكواليس التي كانت تحدث في هذه الفترة.

وواصل حسني: "كانت رؤيتي لإدارة الوزارة تتركز على إظهار الثقافة باعتبارها نتاج مجتمعي، وكل ما قمت به وقدمته كان من أجل الجمهور والناس".

وأكمل حسني: "تعاملت مع الثقافة باعتبارها عنصرًا نادرًا، وبصمة مميزة للمجتمع المصري عن غيره من المجتمعات الأخرى، واعتمدت على كوادر مهمة ومثقفة لإدارة الملفات المختلفة".

يشهد الحفل نخبة من المثقفين والإعلاميين، على رأسهم السفير عمرو موسى، أمين عام جامعة الدول العربية، والدكتور مصطفى الفقي مدير مكتبة الإسكندرية، والدكتور زاهي حواس، والإعلامية لميس الحديدي، والكاتبة نشوى الحوفي، والدكتور طارق توفيق مدير المتحف المصري الكبير، والكاتبة فريده الشوباشي، والناشر محمد أحمد إبراهيم، رئيس مجموعة شركات نهضة مصر للنشر والتوزيع، والدكتور هاني أبوالحسن، وسهير عبدالقادر، والمخرجة إيناس الدغيدي.

يذكر أن كتاب "فاروق حسنى يتذكر.. زمن من الثقافة"، هو مزيج بين السيرة الذاتية، والمواجهة بالأسئلة، وشهادات الشهود، والتي حاورته فيه الكاتبة انتصار دردير والصادر عن دار نهضة مصر، والذي يرصد تجربة 23 عامًا فى خدمة وزارة الثقافة المصرية، ليحقق الفنان فاروق حسني رقمًا قياسيًا لاستمراره في منصب الوزير على مستوى العالم.

المصدر: مصراوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق