اخبارنا اليوم
أخبار عاجلة


الرئيسية » اخبار عاجلة » ​”أبو شقة”: لم نقصِ أحد في الحوار المجتمعي للتعديلات الدستورية
​”أبو شقة”: لم نقصِ أحد في الحوار المجتمعي للتعديلات الدستورية
​"أبو شقة": لم نقصِ أحد في الحوار المجتمعي للتعديلات الدستورية

​”أبو شقة”: لم نقصِ أحد في الحوار المجتمعي للتعديلات الدستورية

31 مارس 2019


كتب- أحمد علي:

قال المستشار بهاء أبوشقة رئيس اللجنة التشريعية بمجلس النواب، إن البرلمان لن يقصي أحد خلال جلسات الحوار المجتمعي حول التعديلات الدستورية، قائلاً: "الجلسات مصورة بالصوت والصورة".

وأكد أبوشقة، خلال اجتماع اللجنة التشريعية بمجلس النواب، اليوم، أن "كل ما تم إثارته في الحوار المجتمعي سيوضع في الاعتبار عند الصياغة النهائية للتعديلات التشريعية"، متابعًا: "قسمًا أمام الله الذي سيحاسبنا ليس هناك أي تدخل من أي جهة داخل المجلس أو خارج المجلس".

وأضاف: "لو أردنا تدخل أحد لما لجأنا للحوار لتلك الشفافية التي قمنا فيها خلال الحوار المجتمعي، ولا أقبل على ضميري أو تاريخي أن يخدع الناس".

وتابع: "أؤكد للجميع أنه حتى هذه اللحظة قسما أمام الله قبل أى بشر ليس هناك لدى أو أي من النواب أى فكر لصياغة مُحددة، أقسم بالله اللى هيحاسبنا ليس هناك أي تدخل من أى جهة داخل أو خارج المجلس، وإلا ما كنا لجأنا إلى جلسات الحوار المجتمعى بهذه الشفافية".

وأوضح أبو شقة، أن علي عبدالعال رئيس مجلس النواب فتح باب تلقي الاقتراحات المُقدمة من النواب بشأن مشروع التعديلات الدستورية، والاقتراحات والآراء المكتوبة المقدمة من الهيئات والأحزاب المختلفة، خلال شهر من تاريخ تقديم طلب التعديل وإحالته للجنة الشئون الدستورية والتشريعية.

وأشار أبو شقة إلى أن اللجنة تلقت عدة مقترحات من أعضاء البرلمان والجهات والهيئات والمواطنين وغيرهم، ما بين ملاحظات وآراء مؤيدة لها وبعض التحفظات من النواب.

ولفت إلى أن اللجنة التشريعية شكلت لجنة فرعية تنظر وتدرس ما تم إحالته إليها من الاقتراحات المُشار إليها، حيث استمعت اللجنة خلال جلسات الحوار المجتمعى إلى آراء ومقترحات المؤسسات الدينية الأزهر الوكنيسة وأساتذة الجامعات وقيادات الهيئة الوطنية للإعلام ومجالس إدارات وتحرير الصحف وصحفيي الشأن السياسي ونخبة من رجال الهيئات والجهات القضائية، والأجهزة المستقلة والرقابية والنقابات المهنية والأحزاب السياسية واتحاد البنوك واتحاد الصناعات المصرية ونخبة من الشخصيات العامة.

وأكد أبو شقة أن اللجنة التشريعية حرصت خلال جلسات الحوار المجتمعى على الاستماع لكافة الآراء المؤيدة والمعارضة للتعديلات، أو ما بها من ملاحظات واقتراحات بالتعديل، مؤكدا على الشفافية والحيادية فى عرض كافة الآراء دون استثناء أو إقصاء فى حضور كافة رجال الإعلام ولم يحدث إقصاء لرأى.

المصدر: مصراوي


اخبار اليوم