اخبار مصرالأخبار المصرية

“أشد ضراوة”.. السيسي يحذر من تأثيرات الثورة التكنولوجية الرابعة




كتب- محمد نصار:

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن ما يشهده العالم من تغيرات تكنولوجية على أعتاب الثورة التكنولوجية الرابعة، له تأثيرات لا يمكن توقعها.

وأضاف السيسي، خلال فعاليات الجلسة الأولى من جلسات المنتدى، اليوم الخميس: "أنا عايز اتكلم على حديث أحد المتحدثين في إن الثورة التكنولوجية الرابعة قد تسحق جيلًا أو جيلين، اللي اتقال ده أمر أنا متوافق عليه، وحريص على تناول ده هنا في بلدنا".

وأكد الرئيس السيسي، أن تأثيرات هذه الثورة التكنولوجية قد تكون أشد ضراوة على المجتمع المصري: "التأثيرات قد تكون أكثر ضراوة على مجتمعات شكل مجتمعاتنا".

وافتتح الرئيس السيسي، ظهر اليوم، فعاليات المنتدى الذي يعقد بفندق الماسة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

ويستمر المنتدى حتى بعد غدٍ السبت، ويشارك في فعالياته حوالي 2000 شخصية من بينهم كبار المسؤولين والعلماء والخبراء والمهتمين بالتعليم الجامعي والبحث العلمي والابتكار، وأكثر من 300 شخصية أجنبية من كبار العلماء ورؤساء الجامعات الدولية ونواب وزراء التعليم وخبراء التعليم من 55 دولة، بالإضافة إلى ممثلي المنظمات الإقليمية والدولية المعنية بالتعليم العالي والبحث العلمي.

يستهدف المنتدى خلق منصة دولية لتناول حاضر ومستقبل التعليم العالي والبحث العلمى والابتكار من خلال مناقشات حوارية تتناول عددًا من القضايا المطروحة عالميًا بطريقة تسمح بتبادل الخبرات والتجارب العالمية في مجالات تطوير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار.

المصدر: مصراوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق