اخبارنا اليوم
أخبار عاجلة


الرئيسية » أخبار الشرق الأوسط » حماس: نرفض إقامة دولة في غزة.. والشعب الفلسطيني موحد إجباريًا
حماس: نرفض إقامة دولة في غزة.. والشعب الفلسطيني موحد إجباريًا
حماس: نرفض إقامة دولة في غزة.. والشعب الفلسطيني موحد إجباريًا

حماس: نرفض إقامة دولة في غزة.. والشعب الفلسطيني موحد إجباريًا

06 أبريل 2019


القاهرة – مصراوي:

أكد زعيم حركة حماس في قطاع غزة، يحيى السنوار، الرفض القاطع لإقامة دولة في غزة، والتمسك بوحدة الوطن والتراب الفلسطيني، وتفعيل المقاومة بكل أشكالها وخاصة الشعبية، وتكثيف الجهود لمواجهة التطبيع وتعزيز مقاطعة الاحتلال.

وقال السنوار، في مؤتمر صحفي بعد اللقاء التشاوري الوطني الذي نظمته حركة حماس، حول مسيرات العودة وحماية القضية الوطنية: إنه يفتخر بمشاركة الكثيرين في اللقاء التشاوري الذي يمثل كل قطاعات الشعب الفلسطيني السياسية والمجتمعية، والذي يؤكد التفافاً كبيراً حول خيار المقاومة والمواجهة والحقوق الثابتة للشعب الفلسطيني.

كما عبر السنوار عن فخره واعتزازه بأبطال الضفة الاستشهاديين، الذين "يثأرون في كل حين للشعب الفلسطيني، ويرسمون لوحات نضالية رائعة مخلدة في التاريخ الوطني والتاريخ الإنساني".

ووجه السنوار تحية إلى أبناء الشعب في المخيمات والشتات الذين ينتظرون العودة لحظة بلحظة، رافضين التوطين أو التهجير أو الوطن البديل، مهما طال الزمن، ويلقنون أطفالهم أبجديات الوطنية في كل وقت وحين.

وأكد السنوار أن الشعب الفلسطيني موحد إجباريًا، وأن من يحاول الهروب من هذا الطريق سيكون مصيره العزلة والفناء.

واستعرض السنوار جهود الوحدة، وأعلن استعداد حركته وكل الفصائل لتطبيق الاتفاقات الموقعة بالرعاية المصرية، والمتمثلة بإعادة بناء منظمة التحرير وتشكيل حكومة وحدة وطنية تشرف على انتخابات نزيهة، وإشاعة الحريات ونبذ التنسيق الأمني ورفض المفاوضات العبثية، وتقديس سلاح المقاومة ورفض صفقة القرن، وعدم الاعتراف بالاحتلال.

ودعا السنوار مصر إلى مواصلة رعاية المصالحة الوطنية على الأسس التي وضعت في اتفاقية القاهرة 2011، ومخرجات بيروت يناير 2017.

ووجه السنوار تحية خاصة إلى مسيرات العودة، وإلى الرجال والنساء والأطفال، الذين شكلوا وقود هذه الثورة الجديدة، كما وجه التحية إلى قيادة المسيرة والقائمين على الميادين فيها واللجان العاملة.

المصدر: مصراوي


اخبار اليوم