اخبارنا اليوم
أخبار عاجلة


الرئيسية » اخبار عاجلة » لماذا لم تسلم وزارة التربية والتعليم أجهزة “التابلت” لطلاب المنازل؟
لماذا لم تسلم وزارة التربية والتعليم أجهزة “التابلت” لطلاب المنازل؟
لماذا لم تسلم وزارة التربية والتعليم أجهزة "التابلت" لطلاب المنازل؟

لماذا لم تسلم وزارة التربية والتعليم أجهزة “التابلت” لطلاب المنازل؟

07 أبريل 2019


كتبت-ياسمين محمد:

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن الوزارة لم توزع أجهزة "التابلت" على طلاب الصف الأول الثانوي المقيدين بنظام المنازل، لسببين أولهما حدود الميزانية المخصصة لشراء أجهزة "التابلت"، التي غطت تكلفة شراء 708 ألف جهاز فقط.

وأضاف الوزير، في تصريحات صحفية، أن السبب الثاني، يتمثل في أن عدد طلاب المنازل غير محدد: "دول طلاب بيجوا يسجلوا دخول الامتحان قبلها بشهر، وبكدا احنا مانعرفش أعدادهم".

وتابع الوزير بأن أجهزة "التابلت" جرى توزيعها على الطلاب النظاميين، وطلاب الخدمات والدمج، والمعلمين وبعض الإداريين، مشيرًا إلى أن الهدف منها إتاحة فرصة متساوية لجميع الطلاب في شتى أنحاء الجمهورية للاطلاع على المحتوى الرقمي الثري المتاح على بنك المعرفة المصري، وأداء الامتحان الإلكتروني، بما يمنع التسريب والغش، وأخطاء التصحيح، وكذلك التدريب على الوسائل التكنولوجية الحديثة تمهيدًا لخطوات جديدة في المستقبل.

وأكد الوزير، أن الوازرة اختارت جهاز "تابلت" ذا مستوى جودة عالي: "مااسترخصناش، تعاقدنا مع سامسونج وجبنا جهاز جيد ويتحمل 3 سنين مع الطلاب"، مشيرًا إلى أن هيئة تسليح القوات المسلحة هي التي أجرت التعاقد بناء على المواصفات التي حددتها وزارة التربية والتعليم.

المصدر: مصراوي


اخبار اليوم