أخبار دوليةأخبار عربية ودوليةاخبار الصحف العالمية

مصراوي يحاور أسرة طفلة سورية تحدت ترامب برسالة أمام مجلس الأمن (فيديو)




كتب – محمد الصباغ:

"أنا الطفلة دمشق.. ولدت تحت الاحتلال الإسرائيلي وأقول للعالم إن مستقبلنا نحن أطفال الجولان السوري المحتل لن يحدده ترامب". كانت هذه الكلمات جزء من رسالة طفلة عمرها عشر سنوات، قرأها المبعوث السوري لدى الأمم المتحدة بشار الجعفري أمام أعضاء مجلس الأمن، بعد إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اعتراف واشنطن بالسيادة الأمريكية على الجولان المحتل.

أخرج السفير السوري صورة للطفلة التي تحمل اسم العاصمة السورية دمشق، وأظهرها بوضوح أمام الحضور ثم بدأ في قراءة تلك الرسالة.

وخلال الجلسة التي ناقشت قرار ترامب نهاية الشهر الماضي، اعتبرت 14 دولة من الأعضاء الدائمين وغير الدائمين بمجلس الأمن أن القرار الأمريكي يخالف القرارات والقوانين والأعراف الدولية، وأكدت أن الجولان أرضًا سورية محتلة.

تواصل مصراوي مع أسرة الطفلة السورية دمشق، وأرسلت –لنا- مقطع فيديو وهي تقرأ رسالتها مرة أخرى، وقالت فيها: "نحن نرفض قرار ترامب، سوريا فقط هي من تحدد مستقبلنا. هذه الأرض أرضنا وأرض أجدادنا مش ممكن نتخلى عنها".

كما طالبت الطفلة دمشق من العالم بألا يحرموا أطفال الجولان من طفولتهم، مضيفة: "أقول للعالم لا تحرمونا طفولتنا مثلما لا تحرمون أطفالكم منها".

وأوضحت والدتها شام زهوة في تصريحات خاصة لـ"مصراوي" كيف وصلت رسالة الطفلة دمشق إلى قاعة مجلس الأمن وقرأها المبعوث السوري بالمنظمة بشار الجعفري.

وقالت "شام زهوة" إن الحكومة السورية تتواصل مع المواطنين في الجولان المحتل بشكل مستمر، وتتابع قضايا الجولان المحتل من خلال كل القنوات المتاحة.

كما أشارت إلى أن نائب المبعوث الأممي السوري بشار الجعفري هو السفير منذر المنذر، وهو أحد أبناء الجولان و"هو متابع لكل مطالب وأوجاع الأهل في الأرض المحتلة".

كما لفتت إلى أن الهدف من إيصال تلك الرسالة هو الرد على الخطوة الأمريكية تجاه الجولان المحتل "وإيصال الصوت الحقيقي لأبناء الأرض المحتلة، وإيضاح انتماءهم السوري العربي".

مصراوي يحاور أسرة طفلة سورية تحدت ترامب برسالة أمام مجلس الأمن (فيديو)

وشهدت المدن السورية وقفات احتجاجية شارك فيها طلاب المدارس أيضًا، منددين بالقرار الأمريكي بالاعتراف بالسيادة الإسرائيلية على الجولان السوري المحتل.

وفي القلمون بريف العاصمة دمشق، نقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) حديث إحدى المعلمات وتدعى امتثال صبرا التي قالت إن "الجولان في القلب وسيبقى سوريا ونرفض التنازل عنه".

بينما أكدت المُعلمة الأخرى تركمان عبدو أن "كلام ترامب جاء للنيل من صمود وهمة الشعب السوري".

المصدر: مصراوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق