اخبارنا اليوم
أخبار عاجلة


الرئيسية » اخبار عاجلة » حدث في 8 ساعات| إصدار قانون التصالح في مخالفات البناء.. وتحذيرات من الأرصاد
حدث في 8 ساعات| إصدار قانون التصالح في مخالفات البناء.. وتحذيرات من الأرصاد
حدث في 8 ساعات| إصدار قانون التصالح في مخالفات البناء.. وتحذيرات من الأرصاد

حدث في 8 ساعات| إصدار قانون التصالح في مخالفات البناء.. وتحذيرات من الأرصاد

10 أبريل 2019


كتبت- داليا شبل:

شهدت مصر، اليوم الأربعاء، مجموعة من الأحداث على مختلف الأصعدة السياسية والاجتماعية والاقتصادية، من أبرزها مصرع طالب بعد سقوطه من قطار ما بين محطة برقاش وذات الكوم، إيتاي البارود.

ويرصد مصراوي أبرز الأحداث التي شهدتها مختلف أنحاء الجمهورية في الـ8 ساعات الماضية:

الحكومة تنفي حذف من يزيد راتبه عن 1500 من التموين

نفي المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، ما تردد في بعض وسائل الإعلام المحلية والأجنبية وصفحات التواصل الاجتماعي من أنباء بشأن حذف وزارة التموين من يزيد راتبه عن 1500 جنيه من بطاقات الدعم التمويني، بعد رفع الحد الأدنى للأجور، مؤكدة "غير صحيح"

"8 حالات لا تصالح فيها".. السيسي يصدر قانون "مخالفات البناء"

نشرت الجريدة الرسمية في عددها الصادر اليوم، قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بإصدار قانون التصالح في بعض مخالفات البناء وتقنين الأوضاع وفقا لقانون 17 لسنة 2019.

وحظر القانون التصالح في بعض المخالفات، وشملت الأعمال المخلة بالسلامة الإنشائية، والتعدي على خطوط التنظيم المعتمدة، وحقوق الاتفاق المقررة قانونيا، والمخالفات الخاصة بالمباني ذات الطراز المعماري، وتجاوز قيود الارتفاع المقررة، والبناء على الأراضي المملوكة للدولة، والبناء على الأراضي الخاضعة لقانون حماية الآثار، وتغيير الاستخدام للمناطق التي صدر لها مخططات تفصيلية معتمدة من الجهة الإدارية، والبناء خارج الأحوزة العمرانية المعتمدة.

الحكومة تعلن سعر السكر التمويني قبل شهر رمضان

نفي مجلس الوزراء، ما تردد في بعض وسائل الإعلام المحلية والأجنبية وصفحات التواصل الاجتماعي من أنباء بشأن زيادة سعر السكر التمويني بالمنافذ التموينية والمجمعات الاستهلاكية مع حلول شهر رمضان، غير صحيح، مؤكداً أن سعر السكر التمويني كما هو داخل البطاقات التموينية بمبلغ 9.5 جنيه بجميع المنافذ.

مصرع طالب بعد سقوطه من قطار

أعلنت هيئة السكك الحديدية، اليوم الأربعاء، أنه أثناء مرور قطار ٦٧٤ ركاب (إيتاي البارود/ المناشي/ القاهرة) تلاحظ وقوف القطار ما بين محطة برقاش وذات الكوم نتيجة عطل إشارات.

10 آلاف عضو هيئة تدريس يرسلون مذكرة لرئيس الجمهورية لزيادة المرتبات

قال الدكتور عبد الباسط صديق الأستاذ بجامعة الإسكندرية، وعضو لجنة المجلس الأعلى للجامعات لتحسين أوضاع هيئة التدريس بالجامعات الحكومية، إنه أرسل مذكرة زيادة رواتب ومعاشات أعضاء هيئة التدريس، أمس الثلاثاء، لرئيس الجمهورية.

الأرصاد تحذر: أول موجة حر "شديدة" خلال أيام

قال الدكتور إبراهيم عطا، رئيس الإدارة المركزية للتنبؤات والتحاليل، إن السبت المقبل يشهد أول موجة حر شديدة في عام 2019، مشيراً إلي أن "الأسبوع الماضي وصلت درجة الحرارة إلى 31 درجة، لكن مع بداية يوم السبت المقبل، محافظة القاهرة هتسجل 33 درجة، وهذا يعني أنها أول موجة حر شديدة شوية".

البرلمان ينتهي من نظر التعديلات الدستورية الأربعاء المقبل

قال الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، إن اللجنة التشريعية والدستورية ستنتهي من تقريرها النهائي بشأن التعديلات الدستورية مساء الأحد القادم على أن يعرض يومي الثلاثاء والأربعاء الموافقين 16 و17 إبريل، ليكون المجلس قد انتهى من نظر التعديلات بشكل نهائي.

الحكومة توضح امتحان "الدور الثاني" لطلبة أولى ثانوي

نفي المركز الإعلامي، لمجلس الوزراء، ما تردد في بعض وسائل الإعلام المحلية والأجنبية وصفحات التواصل الاجتماعي من أنباء بشأن إصدار وزارة التربية والتعليم قرارًا بإعادة طالب الصف الأول الثانوي الامتحانات بجميع المواد الدراسية في حالة رسوبه بإحدى المواد في دور مايو.

الحكومة تنفي تأجيل امتحانات الفصل الدراسي الثاني بالجامعات

أعلن المركز الإعلامي، لمجلس الوزراء، أن ما تردد في بعض وسائل الإعلام المحلية والأجنبية وصفحات التواصل الاجتماعي من أنباء بشأن تأجيل عقد الامتحانات بالجامعات في الفصل الدراسي الثاني عقب انتهاء شهر رمضان الكريم، غير صحيح.

"التعليم" تعلن وظائف للمعلمين في مدرسة التكنولوجيا التطبيقية

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، فتح باب التقدم للمعلمين والإداريين؛ للالتحاق بفريق عمل مدرسة التكنولوجيا التطبيقية للميكاترونيات بمدينة بدر، حتى 27 أبريل 2019، عبر الموقع الرسمي للوزارة من خلال الرابط: http://tawzef.emis.gov.eg/

الرئيس السيسي يصدق على قانون بتعديل بعض أحكام قانون التعليم

أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي، القانون "رقم ١٦ " لسنة ٢٠١٩، بتعديل بعض أحكام قانون التعليم الصادر بالقانون رقم ١٣٩ لسنة ١٩٨١، بعد أن قرره مجلس النواب.

المصدر: مصراوي


اخبار اليوم