اخبار مصرالأخبار المصرية

بالصور.. “مستقبل وطن” يبحث مع الجالية المصرية بفرنسا المشاركة في استفتاء تعديلات الدستور




كتبت – ميرا إبراهيم:

التقى وفد حزب مستقبل وطن، النائبان محمود حسين وكيل لجنة الشباب والرياضية بمجلس النواب، ومحمد السلاب، وكيل لجنة الصناعة بمجلس النواب، بقيادات ورموز الجالية المصرية بفرنسا، في ثالث الجولات الأوروبية، وذلك في إطار الجولة الخارجية لدعوة المصريين المقيمين في الخارج، لممارسة حقهم الدستوري، والمشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، بالعاصمه الفرنسية باريس.

عقدت أعضاء الأمانة العامة للحزب، لقاء ضم قيادات وأعضاء الجالية وممثلي بعض الجمعيات المصرية الفرنسية وأعضاء الاتحاد العام للجاليات المصريه بأوروبا وصالح فرهود رئيس الجالية المصرية عضو اتحاد الجاليات المصرية بأوروبا، حيث تم عرض المواد المقترح تعديلها وجدوي التعديلات الدستورية على مصر والشعب المصري، وذلك خلال اللقاء الذي عقد ببيت مصر بالعاصمة الفرنسية باريس، كما تم تناول الإنجازات التي شهدتها الدولة المصرية في الـ4 سنوات الماضية.

وأكد النائب محمود حسين، عضو الأمانة العامة للحزب، أن المصريين في الخارج هم أيقونة الوطنية المصرية وأن الجالية المصرية بفرنسا قدمت وما زالت تقدم الكثير من المواقف الوطنية الداعمة للدولة المصرية.

وأضاف "حسين"، أن التعديلات الدستورية الحالية ليست بدعة بل هي ضرورة حتمية هدفها الأساسي معالجة الثغرات التي ظهرت عند تطبيق الدستور الحالي، مشيرًا إلى أن الدستور المصري شهد العديد من التعديلات في المراحل الزمنية المختلفة من عمر الدولة المصرية، وذلك وفقا لما تتطلبه الظروف التي تمر بها الدولة لتحقيق مصالحها العليا، كما أن 90% من دول العالم تم تغيير دساتيرها مرات عديدة في دول العالم مثل الدستور الامريكي والفرنسي والألماني والصيني وغيرها من الدول، مشيرا إلي أن المشاركة في الاستفتاء واجب وطني لا يجب التراخي عنه.

وقال النائب محمد السلاب، عضو الأمانة العامة لحزب مستقبل وطن، أن ما تم في مصر من إنجازات جعل العالم ينظر إلى الدولة المصرية نظرة تقدير واحترام، وأن هذه المشروعات تم إنجازها بتخطيط وتنفيذ السواعد المصرية وبأموال المصريين.

وأشار "السلاب"، إلى أن المواد المقترح تعديلها تهدف في الأساس الي معالجة أوجه القصور التي ظهرت عند تطبيق دستور 2014، مؤكدًا على أن المواطن هو الوحيد صاحب الحق في اقرار التعديلات من خلال الموافقة عليها.

وأكد عضو الأمانة العامة للحزب، على ثقته في قدرة المواطن المصري على تقديم صورة جديدة مشرفة للمواطن أمام جميع دول العالم، كالصور التي قدمها في الاستحقاقات الدستورية السابقة.

وأكد صالح فرهود، على الدور الهام الجالية ومشاركتهم في كافه الاستحقاقات الدستورية، مشيرًا إلي أهمية المشاركة في الاستفتاء لاستكمال مسيرة الإنجازات التي بدأت منذ تولي الرئيس عبدالفتاح السيسي مهام الحكم، وللقضاء على أى محاولة من الجماعة الإرهابية لإيقاف مسيرة التنمية وزعزعة الاستقرار في مصر.

وعلى هامش لقاء الجالية المصرية بفرنسا، التقى النائبان عضو الأمانة العامة للحزب، بالسفير إيهاب بدوي سفير مصر بفرنسا، حيث تم مناقشة الاستعدادات التي أجرتها السفارة للاستفتاء على الدستور.

يذكر، أن حزب مستقبل وطن، برئاسة المهندس أشرف رشاد الشريف، بدأ جولاته الخارجية لدعوة المصريين المقيمين في الخارج، خلال وفد مكون من النائب محمود حسين والنائب محمد السلاب عضوا الأمانة العامة.

المصدر: مصراوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق