اخبارنا اليوم
أخبار عاجلة


الرئيسية » أخبار الشرق الأوسط » الخارجية الإيرانية تستدعي السفير الفرنسي الجديد بطهران
الخارجية الإيرانية تستدعي السفير الفرنسي الجديد بطهران
الخارجية الإيرانية تستدعي السفير الفرنسي الجديد بطهران

الخارجية الإيرانية تستدعي السفير الفرنسي الجديد بطهران

14 أبريل 2019


طهران – (د ب أ):

استدعت وزارة الخارجية الايرانية اليوم الاحد السفير الفرنسي الجديد في طهران فيليب تيبو، على خلفية تغريدة على موقع "تويتر" للسفير الفرنسي في واشنطن حول تخصيب إيران لليورانيوم

وفي اللقاء أشار رئيس أمانة لجنة متابعة تنفيذ الاتفاق النووي في الخارجية الايرانية حسين سادات ميداني إلى التغريدة المنسوبة للسفير الفرنسي في واشنطن ، واعتبرت إيران مضمونها "مرفوضا تماما"، داعية الحكومة الفرنسية إلى تقديم إيضاح حول هذا الموضوع، حسب وكالة أنباء فارس الإيرانية.

واعلن المسؤول في الخارجية الايرانية انه في حال كانت الحكومة الفرنسية موافقة على التصريحات المشار اليها وتمثل موقفا رسميا لها فانه سيكون في تناقض صارخ مع أهداف ونصوص الاتفاق النووي.

وأضاف أنه "لو لم يتم البت في هذه القضية بصورة مرضية ولم يجر حسمها فإن الجمهورية الإسلامية الإيرانية ستتابع القضية على أساس الآليات الواردة في الاتفاق النووي وتحتفظ لنفسها بحق الرد على ذلك بما يقتضي الحال."

وكان السفير الفرنسي الجديد في طهران قد قدم بعد ظهر اليوم الاحد أوراق اعتماده الى وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف.

يذكر ان السفير الفرنسي في واشنطن جيرارد ارود قد كتب على "تويتر" أن من الخطأ القول بإن إيران مسموح لها بتخصيب اليورانيوم بعد انتهاء فترة الاتفاق النووي. عليها (ايران) وفقا لمعاهدة حظر الانتشار النووي والبروتوكول الاضافي واجراءات المراقبة الصارمة ان تثبت سلمية انشطتها النووية"، حسب المصدر نفسه.

المصدر: مصراوي


اخبار اليوم