أخبار الشرق الأوسطأخبار العالماخبار الصحف العالميةاخبار عاجلة - اخبار مصر العاجلة اليوم - الاخبار المصرية

«الجاسوس الذي سقط على الأرض».. أسرار جديدة عن أشرف مروان (فيديو)

قامت شبكة "نتلفيكس" التليفزيونية بعرض الفليم الوثائقي "الجاسوس الذي سقط على الأرض" المقتبس من كتاب آرون بيرجمان، حول حياة وأسرار وفاة أشرف مروان، في العاصمة البريطانية "لندن".
ويرصد فيلم الجاسوس الذي سقط على الأرض، رحلة المؤرخ آرون بيرجمان، لكشف تفاصيل حياة أشرف مروان، ومحاولاته لمعرفة أسباب وفاته الغامضة حتى الآن.
والفيلم مستوحى من كتاب الكاتب الإسرائيلي آرون بيرجمان "الجاسوس الذي سقط على الأرض " The Spy Who Fell to Earth، الذي يتبنى فيه نظرية "تضليل مروان لإسرائيل خلال فترة الحرب"، وينفي فيه بريغمان ما كتبه عن مروان في كتابه "تاريخ إسرائيل" في 2002.
ويتعرض الفيلم إلى قصة أشرف مروان الذي عاش في المملكة المتحدة منذ أوائل الثمانينيات وحتى وفاته بعد سقوطه من الطابق الخامس في لندن بعد وقت قصير من منتصف النهار في 27 يونيو 2007.
ويكشف بريجمان، من خلال الفيلم علاقته مع أشرف مروان، ويقول "هناك لحظات في حياة الرجل والتي تطبع في ذهني وكانت إحدى هذه اللحظات هي عندما علمت بوفاة مروان".
كما يحمل المؤلف نفسه "جزء من المسئولية عن مصرع مروان في لندن"، إذ يقول في الفيلم إنه ظل يبحث وراء كشف حقيقة مروان وعندما وصل إليها لقي حتفه.
وقال بيرجمان: "عندما أبلغت بذلك كان عقلي يعمل بأقصى سرعة، وسألت نفسي: هل دفع من على الشرفة. هل قفز بنفسه؟".
وأضاف: "انتشرت إشاعة وخصوصًا في مصر بأن الأمر ليس حادثة عرضية. بل هي جريمة قتل".
وتوفي مروان بعد أن سقط من شرفة منزله في لندن، ووقع الحادث بعد ظهر الأربعاء، وقد ذكر بيان صادر عن الشرطة أن التحقيقات حول ظروف حادث سقوطه من شرفة منزله لا تزال مستمرة، ورغم وجود كاميرات مراقبة بموقع وفاته إلا أن تعطلها حال دون توفر تسجيل للحادث.


الوسوم
إظغط لمشاهدة باقي الخبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق