اخبارنا اليوم
أخبار عاجلة


الرئيسية » عالم حواء » كيف تحمي نفسك وأطفالك من تقلبات الطقس؟
كيف تحمي نفسك وأطفالك من تقلبات الطقس؟
كيف تحمي نفسك وأطفالك من تقلبات الطقس؟

كيف تحمي نفسك وأطفالك من تقلبات الطقس؟

15 أبريل 2019


من سمات فصل الربيع، تقلبات درجات حرارته التي انخفضت نحو 6 درجات صباح اليوم الإثنين لتصبح 21 درجة بالقاهرة والجيزة، صاحبتها أمطار متوسطة على مناطق متفرقة بالمحافظتين، غير أن بداية استقرار الأحوال الجودية يبدأ من غدٍ الثلاثاء وفق ما توقعت هيئة الأرصاد الجوية.

وفي هذه الأثناء نقدم لك مجموعة من النصائح يجب اتباعها لتجنب الإصابة بأي أمراض.

1- الملابس

يفضل تأجيل ارتداء الملابس الصيفية، واقتناء جاكيت أو الـ waterproof عند الخروج من المنزل، وينصح بالجلوس في الأماكن المغلقة هذه الفترة، وعدم ارتداء الأحذية المفتوحة وارتداء الجوارب الشتوية، لمنع دخول الأتربة والهواء البارد.

2- المشروبات

تحتوي العصائر الطبيعية على كثير من الفيتامينات والأملاح التي تعين الجهاز المناعي على مقاومة الأمراض والمحاربة ضد العدوى، وتعطيه أيضًا الطاقة والنشاط، مثل عصير الليمون والجوافة والبرتقال بجانب البطيخ والبنجر والتفاح والكيوي.

وعليك تناول بعض المشروبات الساخنة التي تعطي شعورًا بالدفء، مثل الكاكاو الساخن باللبن، وحمص الشام، والزنجبيل، ومشروب القرفة بالزنجبيل، والأعشاب الطبيعية كالينسون، والكركم بلبن خال من الدسم.

3- الطعام

تلعب الخضروات دورًا حيويًا في الحفاظ على صحة جهاز المناعة، مثل الفلفل الرومي الأحمر، والبروكلي والثوم، والجزر والجرجير، لذا ينصح بتناول طبق سلطة طازج خلال هذا الطقس.

 


اخبار اليوم