أخبار دوليةأخبار عربية ودوليةاخبار الصحف العالميةاخبار مصر اليوم - اخبار مصرية عاجلة - اخبار مصر العاجلة اليوم - الاخبار المصرية

الخارجية الأمريكية تكشف كواليس اللقاء بين “حميدتي” و”كوتسيس” بالخرطوم

كشف المتحدث باسم الخارجية الأمريكية روبرت بالادينو عن كواليس اللقاء الذي جمع نائب رئيس المجلس العسكري بالسودان محمد حمدان دقلو "حميدتي" والقائم بأعمال السفارة الأمريكية في الخرطوم ستيفن كوتسيس بالقصر الرئاسي بالعاصمة السوداني "الخرطوم" اليوم.
وقال بالادينو في تصريحات لقناة "سكاي نيوز" عربية، أن اللقاء ناقش الأوضاع وتشجيع الانتقال الديمقراطي في السودان، موضحا أن كوتسيس طالب بضرورة الاستماع إلى نداءات الشعب السوداني.
وأضاف أن كوتسيس حض المجلس العسكري وجميع الأطراف على الدخول في عملية شاملة تؤدي إلى الانتقال إلى حكم مدني ودعا للدخول في عملية شاملة تؤدي إلى حكم مدني.
وذكر بيان صادر عن المجلس العسكري بالسودان اليوم الأحد، أن حميدتي أطلع الدبلوماسي الأمريكي على التطورات بالبلاد والأسباب التي أدت إلى تشكيل المجلس العسكري الانتقالي.
وأعلنت قيادة الجيش السوداني، الخميس الماضي، عزل واعتقال الرئيس عمر البشير، تحت وطأة احتجاجات شعبية بدأت في 19 ديسمبر الماضي، تنديدا بالغلاء ثم طالبت بإسقاط النظام الحاكم منذ ثلاثين عاما.

الوسوم
إظغط لمشاهدة باقي الخبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق