اخبارنا اليوم
أخبار عاجلة


الرئيسية » أخبار الشرق الأوسط » وزير داخلية تونس يحذر من تسلل إرهابيين عبر ليبيا
وزير داخلية تونس يحذر من تسلل إرهابيين عبر ليبيا
وزير داخلية تونس يحذر من تسلل إرهابيين عبر ليبيا

وزير داخلية تونس يحذر من تسلل إرهابيين عبر ليبيا

17 أبريل 2019


تونس – (د ب أ):

حذر وزير الداخلية التونسي هشام الفراتي أمس الثلاثاء من خطر تسلل عناصر إرهابية عبر الحدود الشرقية بسبب الوضع الأمني الحالي الذي تشهده ليبيا.

وزار الفراتي اليوم ولاية مدنين جنوب تونس والقريبة من الحدود الليبية لتفقد جاهزية الوحدات الأمنية في ظل النزاع المسلح الذي تشهده مناطق قرب العاصمة الليبية طرابلس واستعدادا للموسم السياحي الصيفي والانتخابات التشريعية والرئاسية هذا العام.

وقال الوزير في تصريحات للصحفيين عقب إشرافه مساء اليوم على مجلس أمني استثنائي بالولاية "ندرك الوضع الدقيق الذي تمر به ليبيا ويهمنا أن تكون حدودنا مؤمنة وهذا ما دفع قواتنا الأمنية لرفع جاهزيتها وتطوير خطتها بالتنسيق الوثيق مع المؤسسة العسكرية".

وأضاف الوزير "الحيطة والحذر تبقى واجب لأن تسلل العناصر الارهابية يبقى واردا بطرق مختلفة ومنها باستعمال جوازات سفر مزيفة".

وعززت تونس من احتياطاتها العسكرية على طول الشريط الحدود مع ليبيا فيما أعلن وزير الدفاع عبد الكريم الزبيدي في وقت سابق حالة الاستعداد القصوى في صفوف الجيش تحسبا لتطور الاوضاع في ليبيا او لتدفق نازحين إلى تونس.

وبدأت تونس منذ 2018 بتشغيل أنظمة مراقبة إلكترونية بتمويل من ألمانيا والولايات المتحدة بهدف التصدي لعمليات التسلل عبر الحدود وتسريب أسلحة وأنشطة التهريب كما وضعت ساترا ترابيا وخندقا مائيا على جانب من حدودها مع ليبيا البالغ طولها قرابة 500 كيلومتر.

المصدر: مصراوي


اخبار اليوم